بنما .. الأنتربول يعتقل مواطنة من هندوراس متورطة في عملية اختلاس بملايين الدولارات

أعلنت الشرطة الوطنية ببنما عن اعتقال مواطنة من هندوراس متورطة في عملية احتيال على صندوق الضمان الاجتماعي ببلدها وتوريد أدوية في إطار صفقات وهمية فاقت قيمتها ملايين الدولارات.

وأكدت الشرطة الوطنية ببنما، على حسابها الرسمي بالموقع الاجتماعي "تويتر"، أن عناصر تابعة لمنظمة الشرطة الدولية (الأنتربول) تمكنت من اعتقال غابرييلا ماريا لاينز ريينا، مواطنة تنحدر من الهندوراس، في أحد المنتجعات السياحية، موضحة أن المعنية بالأمر متورطة في عمليات اختلاس وتبييض الأموال.

وأشارت تقارير إعلامية محلية، اليوم الاثنين، أن المعتقلة أسست 3 شركات وهمية ببنما، وأجرت من خلالها صفقات مع صندوق الضمان الاجتماعي بهندوراس من أجل توريد أدوية ولقاحات بقيمة تبلغ 42 مليون ليمبيرا (ما يفوق مليوني دولار)، مضيفة أن الصندوق لم يتسلم نهائيا هذه الأدوية رغم أدائه مقابلها المادي.

وأوضح المصدر ذاته أنه في إطار التحقيقات حول عملية الاختلاس هاته، اعتقلت السلطات بهندوراس مسؤولين سابقين بصندوق الضمان الاجتماعي، من بينهم المدير السابق للمؤسسة ذاتها، بالإضافة إلى مجموعة من كبار الموظفين.

وأعلنت منظمة الانتربول عن الشروع في إجراءات ترحيل غابرييلا ماريا لاينز ريينا إلى هندوراس من أجل مواجهة العدالة ببلادها، مبرزة ان هذه المسطرة القضائية قد تستغرق شهرين.

Read Previous

بطولة افريقيا للاعبين المحليين 2016: اقصاء منتخب الجزائر

Read Next

صادرات مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط إلى البلدان الإفريقية تتضاعف