بالفيديو..آخر تطورات الأوضاع في مصر: الآلاف يحتشدون أمام قصر الاتحادية.. ومشاداة بين الأمن والمتظاهرين

احتشد آلاف المتظاهرين أمام قصر الاتحادية في مصر الجديدة للاحتجاج على الإعلان الدستوري للرئيس المصري محمد مرسي وكذلك على مسوّدة الدستور المصري الجديد، وفق ما أفاد مراسل “العربية” بالقاهرة.


وانسحبت قوات الأمن من محيط الاتحادية وأزالت كل الحواجز من أمام القصر، حتى يتسنى للمسيرات الالتحام أمام القصر.
وكانت قوات الجيش المصري قامت بوضع أسلاك شائكة، صباح الثلاثاء، حول محيط قصر الاتحادية من بداية شارع الميرغني أعلى نفق العروبة حتى شارع الشيخ إبراهيم اللقاني، استعداداً لمسيرات القوى السياسية والأحزاب المدنية المشاركة في مليونية “الإنذار الأخير” المتجهة إلى قصر الاتحادية اعتراضاً على الإعلان الدستوري ودعوة الرئيس محمد مرسي إلى الاستفتاء على الدستور في 15 ديسمبر المقبل.

وبحسب ما ذكرته صحيفة “اليوم السابع”، قامت قوات الأمن المركزي بوضع العديد من الحواجز الحديدية بالشارع المؤدي إلى بوابة 4 شباك ديوان المظالم، فيما كثفت قوات الأمن المركزي من تواجدها بمحيط القصر، حيث دفعت بالمئات من قواتها.
ومن جانبه، طالب عضو مجلس الشعب السابق ورئيس حزب مصر الحرية الدكتور عمرو حمزاوي، عبر حسابه في “تويتر” القوى الوطنية المشاركة في مسيرات “الإنذار الأخير”، الالتزام بسلمية المسيرات والتوجّه إلى ميدان التحرير مع تجنب الصدام مع أنصار التيار الإسلامي.
وكتب حمزاوي في تغريدة له أمس قائلاً: “شاركوا بسلمية في مسيرات الغد، شاركوا وتوجهوا إلى التحرير، تجنبوا الصدام مع حشود أثبتت فاشيتها السبت الماضي”، وأضاف “مصر تُختطف وواجبنا الدفاع عنها”.

وتوقع المستشار حسام الغرياني، رئيس الجمعية التأسيسية للدستور، أن يلغي الرئيس مرسي المادتين محل الخلاف في الإعلان الدستوري.
وقال خلال اجتماعه بالعاملين بالمجلس القومي لحقوق الإنسان: “على ما أعتقد ستتم الاستجابة لبيان المجلس القومي لحقوق الإنسان، وسيصدر بيان لرئيس الجمهورية يلغي المادتين محل الخلاف اليوم أو غداً”.
ومن جانبه، قال المتحدث الإعلامي الرسمي باسم حزب الحرية والعدالة محمد مكاوي لـ”العربية” إن الرئيس مرسي لن يتراجع قيد أنملة عن قراراته.

المصدر: العربية.نت

Read Previous

حقيقة الهجوم على وكالة بنكية بطنجة: “شمكار” مسلح بقرعة “الدوليو” يقتحم الوكالة

Read Next

بالفيديو أحمد الزيدي: بين “ما حنا على فالك” و”نحن نربأُ بأنفسنا أن ننزل إلى مستوى الشعبوية”