بالصور: فيدرالية الشبيبة التجمعية تقارب موضوع تجديد النخب ودورها في النموذج التنموي الجديد

نظمت الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية مائدة مستديرة حول موضوع: رهان تجديد النخب لبناء النموذج التنموي الجديد، أمس السبت 3 غشت بمدينة أكادير.

ويأتي تنظيم هذا اللقاء، تفاعلا مع الخطاب الملكي الأخير الذي دعا من خلاله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله إلى تجديد النخب.

وشهد هذا اللقاء الذي احتضنته قاعة الاجتماعات بالغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة، نقاشا مستفيضا في موضوع تجديد النخب بالخصوص، حضره أزيد من
200 شخص.

وأطر اللقاء كل من إبراهيم حافيدي، رئيس جهة سوس ماسة، وعمر حلي رئيس جامعة إبن زهر، وياسين أخياط الكاتب العام لمؤسسة إبراهيم أخياط للتنوع الثقافي، ويوسف شيري رئيس الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية.

وعمل مؤطروا هذا اللقاء خلال مدخلاتهم التي لقت استحسان واهتمام كبيرين من جل الحاضرين، على مناقشة موضوع تجديد النخب من نواح وزوايا متعددة، سواء من ناحية أدور المؤسسة التعليمية، وكذا تأثير وأهمية وسائل الإعلام في صناعة رأي عام يتحول إلى نخب.

و أغنى إبراهيم حافيدي، النقاش بسرد مساره السياسي والتحول من العمل في الحقل الجمعوي إلى السياسي، من خلال العودة إلى الماضي لمشاركة الحاضرين أولى خطواته في المجال السياسي، وتجربته خلال الفترة الأخيرة في تسيير وتدبير شؤون جهة سوس ماسة.

وعرف اللقاء نقاش مستفيض ومثمر بتدخلات القاعة، التي ناقشت بتفصيل موضوع تجديد النخب، من خلال تعبيرات وتساؤلات من شباب يراهن على أخذ فرصته الكاملة لتجسيد وتنزيل صريح لمضامين الخطاب الملكي على أرض الواقع.

عن موقع: rni.ma

Read Previous

أكاديمي: 20 سنة من حكم جلالة الملك.. سياسة حكيمة أعطت للمملكة مصداقية كبيرة قاريا ودوليا

Read Next

مقتل 20 شخصا وإصابة 26 آخرين في إطلاق نار بتكساس