اوباما يطلق النكات على “اوباماكير” في لقاء الصحافيين السنوي

اطلق الرئيس الاميركي باراك اوباما النكات على برنامجه للرعاية الصحية الذي وصف بانه كارثي، كما سخر من عدد من خصومه السياسيين وذلك في العشاء لذي يقيمه البيت الابيض سنويا لكبار الصحافيين في واشنطن.

ويشارك سنويا كبار الصحافيين في العاصمة الاميركية مع عدد من المشاهير واصحاب النفوذ لتناول العشاء مع الرئيس وزوجته.

والعشاء كثرت فيه النكات والانتقادات المغلفة بغطاء من السخرية التي قدمها الرئيس اوباما والكوميدي جويل ماكهيل.

وقال اوباما مازحا “في العام 2008 كان شعاري +نعم نستطيع+. وفي العام 2013 اصبح شعاري +كونترول، الت، دليت+” في اشارة الى المشاكل الفنية في الموقع الالكتروني لبرنامج الرعاية الصحية.

ولم تنج شبكات التلفزيون الاميركية من سخرية الرئيس، فقال “لقد عدت لتوي من ماليزيا. ولكم ان تتخيلوا المسافة الذي يتعين على الشخص ان يقطعها لكي يحظى بتغطية سي ان ان”.

وكان بذلك يشير الى التغطية الشاملة التي قامت بها الشبكة التلفزيونية للطائرة الماليزية المفقودة حيث الغت برامجها الاخرى لتحتل قصة الطائرة المكانة الرئيسية في برامجها.

كما انتقد شبكة “فوكس نيوز” التي عادة ما تنتقده.

وقال “يجب ان نواجه الحقيقة: يا شبكة فوكس ستفتقدينني عندما اذهب. وسيكون من الاصعب عليك ان تقنعي الشعب الاميركي ان هيلاري كلينتون ولدت في كينيا”.

ويحتمل ان تكون هيلاري كلينتون، وزيرة الخارجية السابقة، المرشحة الرئيسية في انتخابات الرئاسة في 2016، رغم عدم افصاحها مؤخرا عن نيتها للترشح.

وشارك في العشاء عدد من مقدمي البرامج التلفزيونية والصحافيين من واشنطن وعدد من نجوم هوليوود مثل الممثلين روبرت دي نيرو وباتريك ستيورات.

وظهرت الممثلة الكوميدية جوليا لويس درايفوس التي اشتهرت من خلال مسلسل “ساينفيلد” وتلعب حاليا دور نائبة الرئيس في مسلسل “فيب”، في شريط فيديو مضحك الى جانب نائب الرئيس جو بايدن والسيدة الاولى ميشيل اوباما.

ومن بين السياسيين الذين حضروا العشاء السناتور الجمهوري تيد كروز ومحافظ نيوجيرسي الجمهوري كريس كريستي. وهما مرشحان محتملان للرئاسة وكانل هدفا للنكات اثناء العشاء.

Read Previous

وصول غواصة نووية تابعة للبحرية الملكية البريطانية إلى جبل طارق

Read Next

العنف يضرب الملاعب الايطالية مجددا