خبير بولوني: دعوة الملك محمد السادس لقداسة البابا لزيارة المغرب “ستبقى موشومة في ذاكرة العالم بأسره”

أبرز الخبير الإعلامي ميشال كلوسوفسكي أن دعوة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لقداسة البابا فرانسيس لزيارة المغرب “ستبقى موشومة في ذاكرة العالم بأسره”.

وأوضح ميشال كلوسوفسكي ،في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الخميس، أن “قليلا هي الأحداث العالمية التي تبقى موشومة في الذاكرة ،ومن أهم الأحداث لقاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس وقداسة البابا فرانسيس بمدينة الرباط ،الذي أثار إعجاب وتقدير وتنويه كل أصحاب الديانات السماوية ” ،مؤكدا أن “هذا الحدث البارز ،هو فعلا حدث مرجعي يجب أن تسير على منواله كل الدول ليعيش العالم في هناء وسلام واستقرار” .

وأشار الى أن المغرب “سبق وأن أثار نفس الإعجاب والتنويه حين استقبل الملك الراحل الحسن الثاني قداسة البابا الراحل يوحنا بول الثاني ،وها هو اليوم يلتقي جلالة الملك محمد السادس بقداسة البابا فرانسيس ،ما يعني ،بدون أدنى شك ، أن المغرب متشبث بمبادئه ومواقفه والقيم السمحاء على مر الزمن ،وليس من باب الصدف أن تعرف المملكة بصفة “المملكة الشريفة ” لنبل وطيب منبعها “.

ورأى الخبير الإعلامي البولوني أنه “مهما قيل عن المغرب فلن نستوفيه حقه فيما يبادر إليه دائما من أجل استتباب الأمن والاستقرار في العالم و اتباعه نهجا منفتحا ومعتدلا قل نظيره في عالم اليوم ،وقد يشكل بذلك استثناء حقيقيا في منطقة تحتاج الى مزيد من الجهود سياسيا وتنمويا وأمنيا “.

Read Previous

صحيفة “الأهرام” القومية المصرية تبرز حرص المغرب على تعزيز الأمن الروحي بين أتباع الديانات المختلفة

Read Next

بالفيديو: صابرين توضح حقيقة تهديد الإخوان بقتلها