وزارة الاتصال تُقدم “الكتاب الأبيض لتأهيل الصحافة الالكترونية” بالمغرب

elkhalfi

الصورة: أرشيف

نظمت وزارة الاتصال يوم الخميس 4 أبريل 2013 بالرباط حفل تقديم الكتاب الأبيض لتأهيل الصحافة الإلكترونية. تميز اللقاء بكلمة مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الذي أبرز خلالها الدور الحيوي الذي أصبحت تضطلع به الصحافة الإلكترونية ببلادنا،  مؤكدا على المسار الذي رسمته اللجنة المكلفة بإعداد الإطار القانوني للصحافة الإلكترونية وإعداد الكتب الأبيض لتأهيل هذا القطاع. وأبرز الوزير حجم التحديات المطروحة والتوصيات المنبثقة عن الكتاب الأبيض والذي سيشكل أرضية لتأسيس استرلاتيجية وطنية للنهوض بالقطاع.
كما ذكر الوزير بمسار الإصلاحات والأوراش المرتبطة بالنهوض بقطاع الصحافة المكتوبة الورقية منها والإلكترونية، لاسيما مع انتهاء اللجنة العلمية من مدارسة مختلف القوانين المرتبطة بمدونة الصحافة والنشر.
وتم تقديم عرض من طرف منسق لجنة إعداد الإطار القانوني والكتاب الأبيض لتأهيل الصحافة الإلكترونية المغربي الأستاذ عبد الوهاب الرامي والذي تطرق فيه لمسار عمل اللجنة والمقاربة التشاركية الموسعة التي تبنتها ومنهج الاشتغال، كما استعرض التوصيات المرتبطة بالتحديات التكنولوجية والاقتصادية وتحديات المحتوى وأخلاقيات المهنة.

عن بلاغ لـ”خلية الاتصال” بوزارة الاتصال

Read Previous

توضيح من أحمد عصيد بصدد عريضة التضامن مع السيد حامي الدين

Read Next

“لائحة للأسماء المقترحة”: مجلس الحكومة يصادق على تعيينات مقترحة في مناصب عليا