مراكش: انطلاق أشغال الاجتماع السنوي لمؤتمر السياسة العالمية في نسخته العاشرة

انطلقت اليوم الجمعة بمراكش، أشغال الاجتماع السنوي لمؤتمر السياسة العالمية في نسخته العاشرة بمشاركة شخصيات مرموقة وخبراء من مختلف المجالات.
وتميزت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بالرسالة السامية التي وجهها الملك محمد السادس للمشاركين في هذا الاجتماع والتي تلاها مستشار صاحب الجلالة ياسر الزناكي.
ويتيح هذا الملتقى، المنظم على مدى ثلاثة أيام تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، للمشاركين فرصة النقاش والتداول بشأن الرهانات الإقليمية والدولية الكبرى، بغية الإسهام في تحسين الحكامة بمختلف أبعادها بما في ذلك التفكير، واتخاذ القرار، والمراقبة، لأجل خلق عالم أكثر انفتاحا وأكثر احتراما للتنوع.
كما يشكل هذا الاجتماع محطة للتفكير المعمق، في جو من النقاش البناء، للخروج بأفكار جديدة وابتكار حلول ناجعة كفيلة بتحسين وتطوير النموذج التنموي لبلدان العالم.
ويطرح الاجتماع للنقاش، في إطار جلسات عامة وورشات، مجموعة من المواضيع تهم “مستقبل جنوب شرق أوربا”، و”الاستثمار في إفريقيا”، و”الثقة والحقيقة في العهد الرقمي”، و”الاقتصاد العالمي”، و”مستقبل وسائل النقل ..الربط والحكامة”، و”أمريكا والعالم سنة بعد انتخاب ترامب”، والذكاء الاصطناعي ومستقبل العمل البشري”، و”مستقبل التجارة والاستثمارات العالمية”، و”المالية والاقتصاد” و”الطاقة والمناخ” و”الاتحاد الأوربي والعالم” و”التنمية بإفريقيا” و” الأمن بآسيا ” و”الشباب الرواد” و” وضعية العالم”.
يشار إلى أن مؤتمر السياسة العالمية، الذي تأسس سنة 2008، يعتبر منظمة مستقلة تهدف إلى المساهمة في تحسين الحكامة في كل تجلياتها بغية النهوض بعالم أكثر انفتاحا وازدهارا وعدلا ويحترم تنوع الدول والأمم.

Read Previous

فيديو: مجلس حقوق الإنسان يقدم تقريره بشأن أحداث اكديم ايزيك

Read Next

فيديو: جنازة الشاب الضحية المستهدفة في حادث إطلاق النار على واجهة مقهى بمراكش