العثماني.. الحكومة منخرطة في البرامج “الجادة” التي تدعم الاقتصاد الأخضر

أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أن الاقتصاد الأخضر هو اقتصاد المستقبل، وأن التنمية المستدامة هي خيار العالم.

وأوضح العثماني، خلال افتتاحه الدورة العاشرة للمعرض الدولي للمعدات والتكنولوجيات والخدمات البيئية الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 بالدار البيضاء، أن “الحكومة منخرطة في كل البرامج الجادة التي تدعم التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر”، مبرزا أن تنظيم هذا المعرض “يندرج ضمن تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة التي صادق عليها المجلس الوزاري منذ حوالي سنة”.

وأكد رئيس الحكومة، أن تنظيم المعرض تحت الرعاية السامية لجلالة الملك دليل على اهتمام الدولة المغربية بكل ما يهم الاقتصاد النظيف والنجاعة الطاقية.

وأضاف العثماني، أن جلالة الملك يرعى استراتيجيات وبرامج مختلفة في هذا الاتجاه، مردفا أنه “لدينا اليوم برامج ناجحة سواء في الطاقات المتجددة أو غيرها، تسير بخطى حثيثة، وتتقدم للأمام”.

وبعد أن نوه بالشركات الوطنية والأجنبية المشاركة في المعرض، أشاد رئيس الحكومة، بالحضور الأفريقي الوازن في هذه التظاهرة، معتبرا أن المعرض فرصة لتبادل التجارب والخبرات.

هذا، وعرفت هذه الدورة توزيع جوائز مالية تحفيزية لعدد من المشاريع المتمزة لمقاولات مبتكرة في مجال الطاقات المتجددة والتنمية المستدامة، تم اختيارها من بين حوالي مائتي مشروع مرشح لنيل هاته الجوائز، وهو ما اعتبره رئيس الحكومة، دليلا ومؤشرا على أن المغرب يزخر بإمكانيات ومبادرات رسمية وشعبية ومقاولاتية ناجحة.

Read Previous

مودريتش و”التهمة المخلة”.. الحقيقة تظهر أخيرا

Read Next

اتخاذ التدابير اللازمة لضمان تمدرس تلاميذ مدرسة الشيخ الحمري بدائرة ابن احمد