الجديدة: استمرار فعاليات معرض الفرس في دورته السادسة بانتظار تفاعل أكبر للزوار

 

تستمر إلى غاية الـ 6 من أكتوبر الجاري، فعاليات الدورة السادسة لمعرض الفرس الذي تحتضنه حلبة الأميرة للا مليكة بمدينة الجديدة تحت شعار “الفرس أداة للإشعاع الحضاري المغربي”، حيث تشهد الدورة مشاركة 30 عارضا يحاولون إبهار الزائرين الذين يتوقع أن يبلغ أزيد من 200 ألف زائر، كما تحضر تركيا كضيف شرف لهذه الدورة.

وبعد أن افتتح الملك محمد السادس رسميا الدورة 6 يوم الثلاثاء فاتح أكتوبر الجاري، انطلقت في اليوم الموالي أطوار بعض البطولات منها كأس مربي الخيول العربية الأصيلة، والبطولة الدولية لجمال الخيول العربية “التصنيف “أ” وجمال الخيول البربرية، إضافة إلى عروض في فنون الفروسية التقليدية (التبوريدة).

وعلى خلاف الدورة الخامسة، لم يعرف انطلاق الدورة الحالية، نفس الحضور الجماهيري الكبير، حيث ينتظر أن تتفاعل ساكنة الجديدة مع باقي أيام انعقاد المعرض، كما وعلى غرار مختلف الدورات، تميز اليوم الأول، بتنظيم جمعيات المجتمع المدني رحلات للأطفال للتعريف بأهمية الفروسية، التي يعد المغرب بلدا ذا تقاليد فروسية عريقة.

هذا، وتستأنف صباح يوم الخميس، المنافسات التأهيلية للمباراة الدولية لجمال الخيول العربية الأصيلة صنف “أ”، وهو جديد الدورة، حيث أنه وبعد النتائج الجيدة التي سجلها المغرب تنظيميا، تم مرور هذه المسابقة من صنف “ب” إلى صنف “أ”، حيث ستعرف مشاركة 100 من الخيل العربية العالية الجودة.

Read Previous

كاسياس يلغي فكرة الرحيل عن ريال مدريد ورونالدو يحتفل

Read Next

10 عظماء تخطوا حاجز الــ100 مباراة في دوري أبطال أوروبا‎