ضحية عمر الراضي تخرج عن صمتها وتكشف واقعة اغتصابها

بتصرف عن موقع “أطلس أنفو”

خرجت “ح. ب”، ضحية الصحفي عمر الراضي، عن صمتها، من خلال حوار خصت به موقع أطلس انفو”، الناطق بالفرنسية.

وقالت المشتكية إنها لم تكن تريد الحديث عن واقعة اغتصابها من طرف عمر الراضي، لولا إقدامه هو على استغلال الحائط الفيسبوكي لوالده، لكي يروج روايته التي تخدم مصالحه الشخصية، وإقدامه على تكييف واقعة اغتصابها وفق نظرته الخاصة، أملا في الافلات من العقاب. 

وأكدت الضحية (وفق نتائج البحث الذي أجرته فرقة الدرك الملكي حول واقعة الإغتصاب) أنها قررت عدم ترك الراضي يروج ما يشاء من الأكاذيب المقيتة عن واقعة اغتصابها.
وبهذا الخصوص، كشفت “ح.ب” لموقع “اطلس انفو”، أنه بتاريخ 12 يوليوز 2020، كانت ضيفة بمنزل مشغلها علي عمار مالك موقع “لوديسك”، وعقب تناول وجبة عشاء بحضور عمر الراضي وأحد الصحفيين، وحوالي منتصف الليل، حيث ذهب الراضي رفقة عمار إلى مكتب الجريدة الموجود بالطابق الارضي للمنزل نفسه، بقيت تنتظر حلول الساعة 1 و 47 دقيقة صباحا لإجراء مكالمة هاتفية مع خطيبها المقيم ب”سان فرانسيسكو”، وبعد انتهائها من المكالمة، تواصل معها الراضي عبر رسالة قصيرة طالبا منها الاذن بقدومه لمجالستها في صالة المكتبة التي اضطرت إلى البقاء فيها بسبب وجود أحد أفراد عائلة عمار بالغرفة المخصصة لها.

وأكدت الضحية أنها كانت تعتقد أنه يود الحديث عن مشاكله الخاصة، وأنها كانت تشعر بالأمان، خاصة وأنها محاطة بأصدقائها وزملائها في العمل، كما أن البيت كان مليئا بالأطفال والمستخدمين في البيت، قبل أن يفاجئها الراضي بالاقتراب منها وهو في حالة سكر ويضع يده على فمها واليد الأخرى لشل حركتها وضمها بقوة واغتصبها، وأنها كانت تختنق وتشعر بالرغبة في التقيؤ، فيما كان هو لا يتوقف عن القهقهة.

وأضافت المشتكية للموقع نفسه، أنها لم تقو على الحركة، ومر وقت على هذا الوضع، حتى تمكنت من الإفلات منه والهروب إلى المرحاض، حيث ظلت بداخله لحوالي ساعة، من أجل تهدئة نفسها، مشيرة إلى أنها قررت الذهاب للتبيلغ به إلى الشرطة، لكنها تراجعت مخافة إثارة مشاكل لمشغلها.

الضحية، التي كانت تشتغل مكلفة بالعلاقات العامة والاشهار بموقع ” لو ديسك”، أكدت أنه تقيم بالرباط ولصعوبة تنقلها بشكل يومي من الرباط إلى الدار البيضاء، حيث يوجد مكتب موقع “لوديسك”، وفر لها مشغلاها علي عمار وزوجته فاطمة الزهراء القادري، غرفة خاصة داخل بيتهما للإقامة بها، ابتداء من 16 يونيو 2020، والتي كانت تضطر إلى المبيت فيها في عدد من المناسبات، مشيرة إلى أنها كانت تجمعها علاقة صداقة قائمة على الإحترام المتبادل مع عائلة علي عمار.

لماذا لم تتقدم الضحية بالشكاية حول واقعة اغتصابها، إلا بعد مرور عشرة أيام؟

في سياق اجابتها على هذا السؤال، قالت “ح. ب” لموقع “أطلس انفو”، إنها كانت خائفة من إثارة القضية ولا تدري كيف ستكون ردة فعل الناس وخطيبها والمقربين منها وزملائها في العمل.

وأضافت أنها استحضرت التعامل الجيد لمشغلها على مدى  17 شهرا،  حين فكرت في اللجوء إلى القضاء، لكن أمام شروع الراضي في الإساءة إليها عبر ترويج الأكاذيب حسمت في الخروج عن صمتها لتكشف حقيقة ما وقع.

Read Previous

كلميم: اعتقال شخص لتورطه في قضية تتعلق بالقتل العمد والسكر العلني البين

Read Next

النقاط الرئيسية في تصريح منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة