وفاة أحد نزلاء السجن المحلي لبني ملال

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، أن أحد نزلاء السجن المحلي لبني ملال فارق الحياة أمس الثلاثاء بالمستشفى الإقليمي للمدينة على إثر دخوله في إضراب مفتوح عن الطعام.

 وأوضحت المندوبية في بلاغ لها اليوم الأربعاء، أن “السجين عبد العاطي الزوهري النزيل قيد حياته بالسجن المحلي لبني ملال، قد فارق الحياة يوم أمس الثلاثاء بالمستشفى الإقليمي للمدينة ، على إثر دخوله في إضراب مفتوح عن الطعام منذ تاريخ 13 ماي 2014 وذلك احتجاجا على متابعته بتهم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وتكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة، والتي حكم بسببها بالسجن المؤبد”.

وتابع البلاغ أن المصلحة الطبية بالسجن المحلي لبني ملال ، أحاطت حالة النزيل الراحل بالعناية الطبية الكاملة، حيث تم نقله إلى المستشفى الإقليمي مرات عديدة، أجريت له خلالها كشوفات بالأشعة وتحاليل مخبرية، كانت نتائجها عادية ولا تثير أي نوع من القلق ، قبل أن ينقل إلى المستشفى مرة أخرى يوم 29 يونيو 2014، حيث احتفظ به هناك إلى أن وافته المنية أمس الثلاثاء.

وخلص المصدر ذاته إلى أن إدارة المؤسسة سبق لها أن أشعرت النيابة العامة بخصوص دخول الراحل في إضراب عن الطعام ، وتم الاستماع إليه بهذا الخصوص، كما تم إشعار عائلته بقراره الدخول في إضراب عن الطعام احتجاجا على التهمة المتابع من أجلها، وذلك وفقا للقوانين المنظمة للمؤسسات السجنية.

Read Previous

إسبانيا.. وفاة شاب مغربي غرقا

Read Next

المدرسة العليا للصحافة بباريس تعود للدار البيضاء