اختتام فعاليات الدورة 13 من مهرجان انبعاث سوس الدولي للحلاقة والتجميل والموضة

نظمت جمعية “انبعاث سوس” مؤخرا، الدورة 13 لمهرجان انبعاث سوس الدولي للحلاقة والتجميل والموضة بمدينة اکادير وايت ملول.

وتروم الدورة الحالية، تنظيم دورات وورشات تکوينية لفاٸدة الوفود المشارکة، المغرب، تونس، الجزائر، سوريا، فلسطين، الأردن، بلجيكا. كما تهدف إلى تعزيز التعاون بين الدول الشقيقة لتبادل الخبرات والتجارب التي تطور فنون الحلاقة والتجميل والموضة بالوطن العربي.

وفي هذا السياق، قال  محمد زهير، مدير المهرجان، إن الدورة 13 تمثل بالنسبة للجمعية وكل مكوناتها، مسيرة حافلة بالعطاء، ونضال مستمر من اجل تطوير مهن وحرف الحلاقة والتجميل والموضة بالمغرب. مضيفا، ان القطاع يعرف توسعا كبيرا في صفوف الشباب والسبابات، حيث عناك العديد منهن، استطاعوا فتح مقاولاتهم الفتية، وشاركوا في العديد من الدورات والمسابقات المحلية والوطنية. مشيرا الى دور الجمعية والمدرسة الخاصة لانبعاث سوس أكادير في تأطير وتكوين وتأهيل العديد من المهنيين والحرفيين في قطاع الحلاقة والتجميل والموضة.

وأشار مدير المهرجان، أن أهم الصفات المطلوبة من الحلاق، أن يكون صبوراً متفهما لنفسيات الزبائن، فبعضهم صعب المزاج وعصبي يحتاج لأسلوب معين في التعامل معه، ومنهم بشوش ولطيف وسخي، ومنهم من يحب التحدث عن حياته الشخصية أثناء الحلاقة، ومنهم من يلتزم الصمت، لذا يجب على الحلاق أن يستوعب أسلوب التعامل مع مختلف الأمزجة”.

ومن جانبها، قالت سميرة لخصاص التازي، الفاعلة الجمعوية، إن الدورة 13 بأكادير، محطة مهمة في سجل جمعية انبعاث اكادير، لأنها سنة بعد سنة، يتحقق النجاح، التفوق، الاستمرارية، ويزداد الطموح لتنظيم مهرجانات كبرى بجهة سوس الكبرى. مشيرة في ذات السياق إلى عزيمة إدارة المهرجان التي استطاعت رغم بعض الإكراهات المادية، ان تحقق حلمها وانجاح الدورة على جميع المستويات التنظيمية واللوجستيكية.

وأضافت، أن الوفود المشاركة من الدول العربية الشقيقة، عبرت عن ارتياحها وسعادتها لمشاركة المغاربة في هذت المهرجان الدولي الكبير.

وعرف المهرجان، توقيع اتفاقية شراکة بين إدارة مؤسسة انبعاث سوس واکاديمية(AKL) الترکية لتعزيز التعاون في مجال التدريب والتکوين المستمر في مجال الحلاقة والتجميل.

وقدمت الفرق الوطنية للمشارکة وبقية الوفود المشاركة، العديد من عروض الحلاقة والتجميل وعروض للأزياء التي ابهرت الحاضرين والجمهور.

وتخلل  الحفل  تكريم عدد من الفعاليات المهنية الوطنية و الوفود المشاركة و الضيوف. كما تم تكريم عبد الله تيدرارين المستثمر الذي أعلن التحدي واستثمر في الإعلام الجهوي بجهة سوس ماسة.

Read Previous

الخارجية المغربية: المغرب يتفهم حرج الجزائر، وحاجتها للتعبير عن تضامنها مع حلفائها حزب الله وايران والبوليساريو

Read Next

الجامعة العربية تعرب عن تضامنها مع المغرب بعد قراره قطع العلاقات مع إيران