زهرة الشكاف في ذمة الله.. الفقيدة كانت من الصحراويات المدافعات بقوة عن وحدة المغرب الترابية

shagaf

أعلن في الرباط مساء الخميس 2 ماي الجاري، عن وفاة “زهرة الشكاف” عضو المكتب السياسي للحركة الشعبية٬ وكانت الفقيدة تعاني من مرض استغرق أزيد من سنة من العلاج، وسبق لــ “أكورا” أن اتصلت بالفقيدة خلال تواجدها بالديار الفرنسية للعلاج، للاطمئنان على وضعها.

وتعد “الشكاف” من الصحراويات الوحدويات، المدافعات بشدة عن وحدة المغرب، كما كانت قد عبرت عن مواقفها الثابتة من القضية، واستنكرت العنف والشغب الذي يقوم به الانفصاليين، خاصة بعد أحداث مخيم أكديم إيزيك، حيث صرحت حينها أن الوقائع تثبت تورط الجزائر وجبهة البوليساريو في تلك الأحداث، عبر تسخير عصابات إرهابية بعد تدريبها من قبل المخابرات الجزائرية على حرب العصابات، حسب تعبيرها.

وكانت الفقيدة قد دعت في أكثر من مناسبة إلى نهج سياسة القرب من الشباب الصحراوي، وتطبيق الجهوية الموسعة بالأقاليم الجنوبية للمملكة، التي رأت أنها ستضمن لسكانها تدبير شؤونهم المحلية، والمشاركة الفعلية في تنمية مواردها.

زهرة الشكاف في سطور

الفقيدة من مواليد مدينة طرفاية سنة 1961، أم لستة أبناء، عضو المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية، ورئيسة القطاع النسائي للحزب، كذلك برلمانية بين 2002 و2011، عضو بالمجلس الملكي للاستشاري للشؤون الصحراوية، عضو اللجنة البرلمانية المشتركة مع البرلمان الأوروبي، وعضو مجلس بلدية لكويرة سنتي 2003 و2009، وعضو مجلس بلدية الداخلة لمرحلة 2009 /2015.

أكورا بريس/ خديجة بــراق

Read Previous

بالصور: حريق يأتي على عمارة من ثمانية طوابق بالدار البيضاء

Read Next

بالفيديو: حريق عمارة درب “لوبيلة” بالدار البيضاء