الجمعة 3 أبريل: النقاط الرئيسية في التصريح المسائي لمدير مديرية علم الأوبئة حول وباء كورونا بالمغرب

في ما يلي النقاط الرئيسية في تصريح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، السيد محمد اليوبي، اليوم الجمعة:

– تسجيل 70 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (خلال 24 ساعة)، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 761 حالة.

– تسجيل 3 وفيات جديدة ليصل العدد الاجمالي الى 47 حالة إلى حدود الساعة، وتسجيل 26 حالة شفاء جديدة ليرتفع العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء إلى 56 حالة.

– استبعاد 3062 حالة كان من المحتمل إصابتها.

-التوزيع الجغرافي لحالات الإصابة المؤكدة: جهة الدار البيضاء سطات سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة، تليها جهة مراكش-آسفي، ثم الرباط سلا القنيطرة، وجهة فاس مكناس.

– الحالة الصحية للمصابين أثناء التكفل بهم: 85 في المائة من الحالات لم تكن لديها أعراض أثناء التكفل بها أو كانت حالتها “بسيطة”، و15 في المائة كانت حالتها الصحية “متقدمة أو حرجة”.

– الحالات الوافدة أصبحت تشكل إلى حدود اليوم 25 في المائة من حالات الإصابة، في حين ارتفعت نسبة الحالات المحلية إلى 75 في المائة.

– النسبة المرتفعة من الحالات المحلية تشير إلى وجود “انتقال للعدوى داخل التراب الوطني”، مما يبرز ضرورة الالتزام، بإحكام وبتركيز أكثر، بشروط العزل الصحي والتقيد بقواعد السلامة سواء بالنسبة للأشخاص الذين يغادرون البيوت أو حتى داخل البيوت.

Read Previous

الصين تكرم الطبيب الراحل لي وينليانغ الذي كان أول من حذر من فيروس كورونا

Read Next

صورة بيانية: حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في المغرب حسب الجهات