مجلس العلماء الايفواري: السلام والأخوة.. رسائل مشتركة لصاحب الجلالة والبابا فرانسيس

قال عضو المجلس الاعلى للأئمة في كوت ديفوار يوسف باكايوكو، إن السلام والأخوة، رسائل مشتركة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمير المؤمنين، وقداسة البابا فرانسيس.

وأضاف السيد باكايوكو في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن “السلام والأخوة بين المؤمنين ،رسالة مشتركة من جلالة الملك محمد السادس وقداسة البابا فرانسيس ستؤثر إيجابيا في مجتمعاتهما من أجل استدامة التعايش السلمي بين الأديان في العالم”.

وكما أشار صاحب الجلالة إلى ذلك، يضيف عضو المجلس الأعلى للأئمة، فإن الديانات السماوية الثلاثة وجدت “للانفتاح على بعضها البعض” بهدف مواجهة التطرف من خلال التعارف، وهو ما يمكن من التصدي لتحديات الحاضر عن طريق التربية باعتبارها السبيل الوحيد لمواجهة التطرف، الذي مصدره “انعدام التعارف المتبادل، والجهل بالآخر، بل الجهل”.

وأضاف، أن صاحب الجلالة الملك، أمير المؤمنين ،أكد أن لقاءه بقداسة البابا فرانسيس بالمغرب ” يرسخ قناعة مشتركة، مفادها أن القيم التي ترتكز عليها الديانات التوحيدية، تساهم في ترشيد النظام العالمي وتحسينه، وفي تحقيق المصالحة والتقارب بين مكوناته”.

وبخصوص نداء القدس الذي وقعه صاحب الجلالة وقداسة البابا فرانسيس، أشار السيد باكايوكو إلى أنه “ينم عن حس سليم “، مؤكدا أن هذا النداء “جلب الكثير من الأمل لأنه يركز على الحب”.

Read Previous

تونس.. رفع سن التقاعد في القطاع العام إلى 62 سنة

Read Next

فرنسا تصف نداء القدس ب”الاعلان الهام”