3 طرق مذهلة لخسارة الوزن من خلال النعناع

في كل مرة نذكر فيها نبتة النعناع نربطها بالرائحة العذبة والمنعشة. لكن منافع النعناع لا تقتصر على كونه معطّر للنفس وحسب، بل أيضا فهو يدخل في عمليّة الحفاظ على رشاقتك بطرق مختلفة.

1- حرق الدهون:
يقوم النعناع بتحفيز أنزيمات الهضم بشكل يسرّع من عمليّة حرق الدهون وتحويلها إلى طاقة. لذا فإن إضافة هذه النبتة إلى وجباتك اليوميّة كالسلطة مثلا من شأنه أن يساعدك في التخلّص من الدهون التي تتكدّس وتزيد من وزنكِ.

2- التخلّص من السموم:
يدخل النعناع في العديد من عصائر الديتوكس التي تساعد على التحرّر من السموم والإنتفاخ بالإضافة إلى طعمه المنعش.
إن كنت ترغبين بالتخلّص من السموم يمكنك تحضير عصير الديتوكس الذي يرتكز على الماء حيث تضيفين إلى كوبك شريحتين من الليمون الحامض، و5 أوراق من النعناع الطبيعي الطازج.

إذا كنت تريدين التخلص من الإنتفاخ للحصول على بطن مسطّح يمكنك تحضير العصير التالي: في إبريق يحوي ليترا من الماء، أضيفي حبّة من الخيار المقطّع، حبّة من الليمون الحامض وحبّة من البرتقال المقطّعة على شكل شرائح و15 ورقة من النعناع الطبيعي. لا تنسي إضافة بضع حبّات من الثلج للحصول على عصير ديتوكس منعش، لكن تذّكري تناول وجبات خفيفة والتوقف عن تناول الملح الذي يؤدي إلى احتباس الماء في الجسم.

3- قطع الشهيّة:
أظهرت الدراسات أن رائحة النعناع تعمل على قطع الشهيّة والتخفيف من الشعور بالجوع. في المرّة المقبلة التي ترغبين بتناول الحلوى أو إحدى الوجبات الدسمة خذي بضع أوراق من النعناع وتنشّقيها ووفّري عليك الكثير من السعرات الحراريّة بخطوة بسيطة.

Read Previous

هل تعلم من هذه المرأة ولماذا يعذبونها بهذه الطريقة القاسية

Read Next

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يرفض تأكيد مشاركة المغرب في اقصائيات كان