فيديو: المشتبه فيه طالب كوري.. 7 قتلى في إطلاق نار داخل مدرج جامعة بكاليفورنيا

اوكلاند (ا ف ب): قتل سبعة أشخاص وأصيب ثلاثة بجروح في إطلاق نار الاثنين داخل كلية جامعية دينية بالقرب من سان فرانسيسكو، وأوقف المشتبه به وهو “مواطن كوري” في ال43 بعيد الحادث، حسبما أعلنت الشرطة.

وصرح قائد شرطة اوكلاند، إحدى ضواحي شرق سان فرانسيسكو مساء الاثنين أن مطلق النار المشتبه به “اون غوه” استسلم للسلطات في مدينة الاميدا المجاورة بعد إطلاق النار الذي وقع في جامعة اويكوس الدينية الخاصة في اوكلاند.

وصرح هاورد جوردان للصحافيين ان “المشتبه به الذي يبدو انه من سكان اوكلاند سلم نفسه لضباط شرطة الاميدا”. وأضاف “انه مواطن كوري في ال43، دون ان يحدد ما اذا كان من كوري الشمالية او كوريا الجنوبية. وغادر مطلق النار المشتبه به الجامعة قبل وصول الشرطة إلى حرمها.

ونقلت صحيفة “سان فرانسيسكو كرونيكل” عن شاهد ان المشتبه به وهو طالب تمريض كان يتابع احدى المحاضرات عندما نهض فجأة وفتح النار على الحضور.

وأوضح جوردان أن المشتبه به “قاد سيارة احد الضحايا حتى الاميدا وهناك استسلم”، مشيرا إلى أن مسرح الجريمة “كان دمويا”.

واصيب ما مجمله عشرة اشخاص اعلنت وفاة خمسة منهم في مكان إطلاق النار بينما توفي اثنان آخران في المستشفى. وعثر على العديد من الاشخاص مختبئين في قاعات الجامعة المسيحية، بحسب جوردان.

واوقف غوه على بعد 8 كلم تقريبا من الجامعة بالقرب من احد محلات السوبرماركت، بحسب اعلام محلي. وافادت شبكة “سي ان ان” انه ابلغ زبائن المتجر بانه اطلق النار للتو على اشخاص.

وكانت دوافع المشتبه به لا تزال مجهولة الاثنين. وصرح رئيس المجلس البلدي لاوكلاند لاري ريد لشبكة “سي ان ان” ان “الشرطة تسعى لكشف الدوافع وراء قتل سبعة اشخاص واصابة ثلاثة بجروح”.

واورد الموقع الالكتروني لصحيفة “اوكلاند تريبيون” شهادة امراة كانت موجودة عند توقيف غوه. وروت ليزا ريسلر انها كانت تخرج من السوبرماركت مع ابنتها عندما رات الشرطة تصطحب شابا اسيويا.

واضافت ان الشاب لم يبدي اي مقاومة خلال توقيفه، واشارت الى انه كان يبدو “مترنحا”.

من جهتها، قالت انجي جونسون (52 عاما) لصحيفة “سان فرانسيسكو كرونيكل” انها شاهدت شابة تغادر المبنى والدم ينزف من ذراعها وهي تبكي “لقد اصبت”.

واضافت ان مطلق النار هو رجل يدرس معها التمريض، وقف في غرفة الصف وقتل شخصا باطلاق النار على صدره من مسافة قريبة قبل ان يبدأ في اطلاق النار في انحاء الغرفة، بحسب ما نقلت عنها الصحيفة.

وقالت جونسون ان المصابة قالت لها ان مطلق النار “كان يبدو مجنونا طوال الوقت .. لكنهم لم يكونوا يعرفون انه سيقدم على مثل هذا العمل”.

واضافت ان “ثقبا بحجم قطعة نقدية كان باديا على الذراع اليمنى للضحية وان الدماء كانت تسيل منه”.

وتعرف الجامعة عن نفسها في موقعها على الانترنت بانها جامعة “تسعى الى توفير اعلى مستويات التعليم المستندة الى قيم ووحي المسيحية .. ولها هدف ومهمة محددة هي تقديم البرامج التلعيمية في مجالات الدراسات الدينية والموسيقى والتمريض”.

واضاف الموقع “نحن نحضر الطلاب ونحمسهم ونثقفهم بحيث يغنون حياتهم ويحققون اهدافهم ويخدمون مجتمعهم بفضل كفاءاتهم ومهنيتهم”.

 

Read Previous

تدريس الامازيغية…حقيقة أم زيف؟

Read Next

رئيس كومادير لـ”أكورا”: طالبنا أخنوش بتدبير استعجالي لشراء الحبوب وتأمين حاجيات 30 مليون مواطن