لبنانيون ومغاربة يجمعون أزبال الرباط

RabatRabat

لأول مرة منذ اعتماد مدينة الرباط التدبير المفوض لقطاع النظافة، تمكنت شركة مغربيةمن الظفر بصفقة تدبير نفايات العاصمة، بعد انسحاب شركة “فيوليا” التي كانت تدبر القطاع منذ سنة 2008.

وعلى هذا الأساس، فقد باشرت الشركة المغربية “أوزون” للبيئة والخدمات والشركة اللبنانية “أفيردا” العمل في تنظيف شوارع الرباط  منذ الجمعة الماضي، على أن تدبر الشركة الأولى قطاع النظافة في كل من مقاطعة حسان وبلدية المشور، فيما تتكلف الثانية بتدبير القطاع في مقاطعة يعقوب المنصور.

وقد رست صفقة تدبير النفايات بالرباط، والتي أطلقتها ولاية الرباط بعيد عن مجلس المدينة على الشركتين  بعد طلب العروض الذي تقدمت به أربع شركات منافسة وهي شركة “سيطا البيضاء” وشركة “أوزون” وشركة “مكومار” بالإضافة إلى الشركة اللبنانية “أفيردا”.

قيمة الصفقة الخاصة بتدبير النظافة في كل من مقاطعة حسان وبلدية المشور والتي رست على الشركة المغربية “أوزون” بلغت 37 مليون درهما سنويا، تشغل بموجبها 331 عاملا يتكلفون بجمع 46 ألف طن من النفايات ويقومون بالكنس اليدوي والآلي، إضافة إلى غسل الشوارع والساحات العمومية، وتنظيف شاطئ المدينة خلال الفترة الصيفية، وذلك حسب ما أوردته يومية “بيان اليوم” في عددها الصادر يوم الاثنين 04 مارس الجاري.

Read Previous

ثاني مهاجر مغربي يضرم النار في نفسه، لكن هذه المرة في فرنسا

Read Next

صحف الاثنين: الأمهات العازبات ينجبن حوالي 350 ألف طفل في 6 سنوات معتقل يدير 10 شبكات للكوكايين ولشكر يهاجم الرميد