الرباط تحتضن أشغال الدورة الـ 22 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي

يحتضن البرلمان يومي 4 و5 دجنبر الجاري اجتماع لجنة جائزة التميز البرلماني العربي وأشغال الدورة الـ 22 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي.
وأوضح بلاغ للبرلمان أن أشغال اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني التي يرأسها السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب ستجري يوم 5 دجنبر الجاري حيث سيتم عرض تقرير الأمين العام للاتحاد وتقرير لجنة جائزة التميز.
كما ستنكب اللجنة التنفيذية خلال هذه الدورة على دراسة مشروع برنامج العمل ومشروع الموازنة لعام 2018 والتحضير للدورة ال23 للجنة التنفيذية والمؤتمر الـ 26 للاتحاد البرلماني العربي.
وأضاف البلاغ أن لجنة جائزة التميز البرلماني العربي ستجتمع يوم 4 دجنبر الجاري من أجل دراسة ملفات المترشحين للجائزة، والتي تهدف إلى تكريم المتميزين في المجال البرلماني العربي، وتطوير الممارسات البرلمانية العربية، وإبراز جهود وأعمال البرلمانيين العرب.
تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد البرلماني العربي منظمة برلمانية عربية تتألف من شعب تمثل المجالس البرلمانية ومجالس الشورى، وقد تأسس سنة 1974، ويضم حاليا اثنتين وعشرين شعبة برلمانية.
ويهدف الاتحاد إلى تعزيز الحوار والتشاور بين المجالس البرلمانية العربية والبرلمانيين العرب وإلى تعزيز العمل المشترك وتنسيق الجهود البرلمانية العربية في مختلف المجالات وعلى المستوى الدولي. وتتكون أجهزة الاتحاد من المؤتمـر واللجنة التنفيذية والأمانة العامة.

Read Previous

انتخاب المغرب بمنظمة البحرية الدولية والجزائر تفشل

Read Next

واشنطن تدعم الاتفاق السياسي للأطراف الليبية بالصخيرات