جمعية تازغرت تعلن عن موعد افتتاح فضاء “أمعوان”

تستعد جمعية تازغرت لافتتاح فضاء “أمعوان”، يوم الٍأربعاء المقبل، 04 نونبر الجاري، وذكر بلاغ للجمعية، أنه وفي إطار تفعيل مشروعها (فضاء الاحتضان والعمل للشباب حاملي المشاريع والمقاولات بالأطلس المتوسط) المدعوم من طرف مؤسسة دروسوس، ستفتتح جمعية تازغرت فضاء “أمعوان” بمقر الجمعية بمدينة آزرو.


وذكر ذات البلاغ، أن فضاء “أمعوان” مفتوح في وجه المقاولين الشباب والجمعيات والتعاونيات والمقاولات الصغرى المتواجدة على صعيد الأطلس المتوسط، ويتوجه إلى فئة الشباب المتراوحة أعمارهم بين سني 18 و35 سنة، حاملي أفكار مشاريع مبتكرة وذات وقع اجتماعي، حيث يجد الشباب في الفضاء مكانا للإبداع وتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب الناجحة للإدماج الحقيقي في مناخ المقاولة من أجل إقلاع اقتصادي.

الشباب حاملي المشاريع سيستفيدون من برنامج مواكبة كالتالي:

  • إمكانية استعمال الفضاء للعمل الجماعي.
  • مواكبة تقنية من تنفيذ المشروع عبر الدراسة التقنية له ودراسة السوق المستهدفة وكذا الدراسة المالية.
  • ورشات للتمكين وصقل المهارات تحت إشراف أخصائيين في ميدان المقاولة
  • تمويل مناسب وعن قرب لفائدة المقاولين الشباب.
  • مواكبة المستفيدين من أجل الإدماج عبر أنشطة التشبيك واللقاءات مع الأخصائيين والمهنيين وكذلك مع المقاولات الشريكة.
    يهدف حفل الافتتاح إلى تقديم فضاء “أمعاون” للعموم كمكان عمل نموذجي وحداثي فيه مكاتب مفتوحة، فضاءات مجتمعاتية، فضاء للتدريب والإبداع.
    سينضم إلى هذا الحفل ممثلو الجماعات الترابية و المندوبيات الإقليمية والجهوية بالإضافة إلى ممثلين عن المجتمع المدني والسياسي وأساتذة جامعيون وشباب من المنطقة.

Read Previous

برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى أفراد أسرة المرحوم الكولونيل ماجور الشريف الدليمي

Read Next

Honest to Achievement Truth Regarding Sc Vanguard and How You are able to End South carolina Vanguard and Get Rid of This Today!