جماعة بإقليم تاونات.. إنشاء مستشفى بـ4 ملايير سنتيم

وقعت جماعة قرية ابا محمد (إقليم تاونات) ، مؤخرا ، اتفاقية شراكة مع وزارة الصحة لإنجاز مستشفى للقرب بغلاف مالي إجمالي يناهز 4 ملايير سنتيم.

ويهدف هذا المشروع الذي ستستفيد منه ساكنة يزيد تعدادها عن 150 ألف نسمة، إلى تعزيز ولوج الساكنة المحلية إلى الخدمات الصحية، وتعزيز التكامل في العرض الصحي على مستوى النفوذ الترابي لدائرة قرية با محمد، وتخفيف الضغط الحاصل على المؤسسات الاستشفائية بإقليم تاونات، فضلا عن تجنيب تنقل الساكنة المعوزة التنقل نحو مستشفيات مدينة فاس.

وتنص الاتفاقية على مساهمة وزارة الصحة بنحو 3 ملايير سنتيم، في حين يلتزم المجلس الإقليمي لتاونات بتخصيص نحو مليار سنتيم، فيما تتعهد جماعة قرية ابا محمد بتوفير الوعاء العقاري لإنجاز هذه الوحدة الصحية المزمع تشييدها على مساحة 4 هكتارات.

وقال إسماعيل الهاني رئيس جماعة قرية أبا محمد إن المشروع يندرج في إطار تنزيل برنامج تأهيل المدينة الذي تراهن جماعة القرية من خلاله على إطلاق عدة مشاريع تنموية تستهدف رفع مستوى الخدمات والتجهيزات الأساسية، وتعزيز التنمية المحلية.

وتابع السيد الهاني في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن توقيع اتفاقية لإحداث مستشفى للقرب “هو نتاج مسلسل من الجهود الحثيثة واللقاءات التواصلية بين مختلف الفاعلين بإقليم تاونات ومسؤولي وزارة الصحة، من أجل تعزيز العرض الصحي بالجماعة الحضرية لقرية با محمد”.

وأبرز أن برنامج تأهيل هذه المدينة الصغيرة يتضمن 16 مشروعا على مدى ثلاث سنوات ( 2018- 2020) بتكلفة إجمالية تفوق 23 مليار سنتيم، عبر إرساء شراكات مع عدد من القطاعات الوزارية والمجلس الإقليمي بتاونات والبرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

Read Previous

الناضور.. انتشال 11 جثة وإنقاذ 31 شخصا من دول جنوب الصحراء واعتقال ربان القارب

Read Next

صحافيون يحتجون على إقصائهم من حضور اجتماع بمراكش تنظمه النقابة الوطنية للصحافة المغربية