المغرب يشارك في الدورة الثانية للجنة التقنية المختصة للاتحاد الإفريقي حول الفلاحة والتنمية القروية والماء والبيئة

 بدأت اللجنة التقنية المختصة للاتحاد الإفريقي حول الفلاحة والتنمية القروية والماء والبيئة، اليوم الإثنين 02 أكتوبر بأديس أبابا، أشغال دورتها العادية الثانية، بمشاركة خبراء مغاربة من وزارة الفلاحة، وذلك تحت شعار “تعزيز الاستدامة البيئية وتحول الفلاحة لضمان الأمن الغذائي “.
ويندرج هذا اللقاء، الذي يستمر ليومين على مستوى الخبراء وكبار الموظفين الذين يمثلون الدول الأعضاء بالمنظمة الإفريقية، في إطار التحضير للاجتماع الوزاري المرتقب يومي 5 و 6 أكتوبر الجاري بمقر الاتحاد الإفريقي.
وخلال هذا اللقاء، سيتدارس ويصادق الخبراء وكبار الموظفين الأفارقة على الوثائق الاستراتيجية والتقارير المتعلقة بالفلاحة والتنمية القروية والماء والبيئة في أفق عرضها على الاجتماع الوزاري.
كما أنهم مدعوون إلى إعداد توصيات وتوجهات حول القضايا التي تندرج في إطار برنامج تنمية إفريقيا 2063، ومن ضمنها الفلاحة والبيئة والتغيرات المناخية وانخراط الشباب .
يذكر أن اجتماع رؤساء الدول والحكومات بالاتحاد الإفريقي ، كان قد صادق خلال يناير 2009 ويوليوز 2011 على هيكلة اللجان التقنية المختصة وطرق اشتغالها باعتبارها هيئات تابعة للاتحاد الإفريقي.
ومن مهام اللجان التقنية المختصة، التي يتعين أن تنعقد مرة كل سنتين على الأقل، الإشراف والمتابعة وتقييم وتنفيذ القرارات المتخذة من قبل هيئات الاتحاد الإفريقي . ومن مهامها أيضا ضمان التنسيق وملاءمة المشاريع والبرامج وبحث الوثائق الاستراتيجية قبل عرضها على المصادقة من قبل هيئات المنظمة الإفريقية.

Read Previous

الملك محمد السادس يستقبل رئيس الحكومة ووزير الداخلية ووزير الاقتصاد والمالية والرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات

Read Next

الملك محمد السادس يترأس مجلسا للوزراء