10 مليار دولار حجم صندوق التنمية الصيني – الأفريقي

بلغ حجم صندوق التنمية الصيني – الأفريقي، وهو صندوق استثمار في الأسهم يديره بنك التنمية الصيني، 10 مليار دولار، حسبما أفاد مصدر من الصندوق.
وذكر المصدر أن الصندوق قرر حتى الآن استثمار أزيد من 4.6 مليار دولار في أكثر من 90 مشروعا في 36 دولة أفريقية، وتهم مجالات البنية الأساسية ومعدات القدرة الإنتاجية والزراعة ومستويات معيشة الشعوب، إلى جانب الطاقة وتنمية الموارد.
ويطمح الصندوق إلى أن تجلب هذه المشروعات بعد تنفيذها أكثر من 23 مليار دولار أمريكي من الاستثمارات من الشركات الصينية في أفريقيا، الأمر الذي سيعمل بدوره على زيادة الصادرات الأفريقية بمقدار 5.8 مليار دولار وخلق مليار دولار من عائدات الضرائب، واستفادة أزيد من 8.7 مليون شخص في القارة الإفريقية.
وأقيم الصندوق عام 2007، في أعقاب قمة بكين 2006 لمنتدى التعاون الصيني – الأفريقي، بقدرة مبدئية وصلت إلى 5 مليارات دولار أمريكي، وذلك لدعم الشركات الصينية في إفريقيا.
ويعتزم الصندوق، خلال عمله في المرحلة المقبلة، على توسيع الاستثمارات في إفريقيا من خلال الإسهام في “ربط مبادرة الحزام والطريق بالتنمية في أفريقيا على نحو أقوى، من أجل تيسير بناء مجتمع مصير مشترك صيني – أفريقي أقوى”.

المصدر : ميدي1تيفي.كوم و (و.م.ع)

Read Previous

الرئيس الجزائري بوتفليقة يعود من جنيف بعد رحلة علاجية

Read Next

برنامج مباريات الأحد لدور سدس عشر نهاية كأس العرش