مروحيات الوردي تنقل رجل ستيني ومولود خدج في وضعية حرجة

تم زوال يوم السبت 30 يوليوز2016 نقل مريض عمره 60 سنة، في وضعية، حرجة يعاني من مرض في القلب، مما استدعى نقله بوجه السرعة من إقليم بوجدور بواسطة المروحية الطبية للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش التابعة للمديرية الجهوية للصحة بالعيون إلى قسم المستعجلات بالمركز الاستشفائي الجهوي بالعيون وبمجرد وصوله دخل في غيبوبة  وتم وضعه بمصلحة الإنعاش.

وزوال أمس الإثنين فاتح غشت 2016  تم نقل مولود خدج  يزن 900 غرام ، بوجه السرعة، يعاني من ضيق حاد في التنفس من المركز الاستشفائي الجهوي بالعيون  إلى المركز الاستشفائي الجامعي بمراكش، مرفوقا بطاقم طبي وشبه طبي مختص في طب المستعجلات والكوارث.

وقد تمت هاتين العمليتين بنجاح بفضل التنسيق بين مصلحتي المساعدة الطبية المستعجلة وخدمة المصلحة المتنقلة للمستعجلات والإنعاشSAMU-  SMUR    بالعيون والمركز الاستشفائي الجامعي بمراكش والمستشفى الإقليمي ببوجدور.

 وتجدر الإشارة إلى أن التدخل الاستعجالي  بواسطة المروحية الطبية للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش التابعة للمديرية الجهوية للصحة بالعيون، قد أثر إيجابا على التكفل  بعدد كبير من  الحالات الصحية الحرجة، وساهم في إنقاذ حياة العديد من المواطنات والمواطنين شيوخا وشبابا وأطفالا، رجالا نساء ، خاصة منهم المتواجدين بالجهات النائية والصعبة الولوج بالمناطق الصحراوية للمملكة 

Read Previous

قتيلان وجرحى في إطلاق نار بين لاعبي كرة القدم في بنما

Read Next

تعين إدغاردو بوزا مدربا جديدا للمنتخب الأرجنتيني