تعين إدغاردو بوزا مدربا جديدا للمنتخب الأرجنتيني

أعلنت “لجنة التسوية” التي عينها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، مؤخرا، لحل الأزمة الإدارية التي يمر منها الاتحاد الأرجنتيني، عن تعيين إدغاردو باوزا، مدربا جديدا للمنتخب الوطني خلفا لخيراردو مارتينو الذي استقال من منصبه الشهر الماضي.  

وستكون مهمة باوزا قيادة المنتخب الأرجنتيني إلى نهائيات مونديال روسيا 2018، وإقناع نجم برشلونة الإسباني المهاجم ليونيل ميسي بالعدول عن قرار اعتزاله اللعب لمنتخب التانغو الذي اتخذه عقب خسارة نهاية كوبا أمريكا التي جرت أطوارها الشهر الماضي بالولايات المتحدة الأمريكية.

وجاء اختيار باوزا بعد أن رفض عدد من المدربين الإشراف على المنتخب الأرجنتيني، بينهم دييغو سيميوني (أتلتيكو مدريد الاسباني) وخورخي سامباولي (اشبيلية الاسباني) ومارسيلو بييلسا (مدرب مرسيليا الفرنسي السابق) وماوريسيو بوكيتينو (توتنهام الانجليزي) ومارسيلو غياردو (ريفر بلايت) وإدواردو بيريتزو (سلتا فيغو الاسباني).

ويمر المنتخب الأرجنتيني بفترة صعبة بعد إعلان اعتزال ميسي واستقالة مارتينو وتعيين الاتحاد الدولي لجنة للإشراف على الاتحاد المحلي لكرة القدم حتى إجراء انتخابات جديدة.

وكان باوزا (58 عاما)، الذي قاد فريق سان لورينزو الأرجنتيني الى الفوز بلقب كأس ليبرتادوريس لأمريكا الجنوبية لسنة 2014، يشرف على فريق ساو باولو البرازيلي، حيث توصلت لجنة التسوية التي شكلتها الفيفا إلى اتفاق مع النادي البرازيلي قبل التعاقد مع باوزا.

وتولى باوزا تدريب ساو باولو في شهر يناير الماضي، ووقع عقدا لمدة سنة مع الفريق، الذي قاده خلال هذه الفترة إلى نصف نهاية كأس ليبرتادورس لأمريكا الجنوبية، التي خسرها أمام فريق أتلتيكو ناسيونال الكولومبي.

وكان المدرب طاطا مارتينو استقال من منصبه مؤخرا على خلفية خسارة منتخب التانغو في المباراة النهائية لبطولة كوبا أمريكا أمام الشيلي وكذا عدم توصله بمستحقاته من الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، فضلا عن رفض الأندية المحلية الترخيص للاعبيها المدعوين بالالتحاق بمعسكر المنتخب الأولمبي الذي سيخوض غمار أولمبياد ريو دي جانيرو الشهر الجاري.

Read Previous

مروحيات الوردي تنقل رجل ستيني ومولود خدج في وضعية حرجة

Read Next

مؤتمر للفيفا والكاف بالدار البيضاء