بالفيديو: كلمة محمد خيي في حفل تكريمه من طرف مهرجان مرتيل للسينما

اختتمت يوم الجمعة فاتح يونيو الجاري، فعاليات الدورة الثانية عشر لمهرجان مرتيل للسينما المغربية والسينما الإيبروأمريكية ،الذي نظمه نادي مرتيل للسينما والثقافة.

وقد شهدت هذه الدورة تكريم مجموعة من الوجوه السينمائية المغربية والإيبروأمريكية. ومن بين الذين تم تكريمهم الممثل المغربي “محمد خيي” الذي كان له حضور قوي في السينما المغربية من خلال فيلوموغرافيا متميزة.

وبمناسبة تكريمه مساء يوم الجمعة ب “سينما الريف” بمرتيل، عبر “”محمد خيي في لقاء مع “أكورا بريس” عن سعادته بتكريمه في مهرجان مرتيل السينمائي.

حيث قال : ” بالنسبة لي هذا التكريم شيء مفرح لي لأن هذا التكريم في حد ذاته هو تشجيع لأعمال أي فنان أو ممثل أو شاعر أو كاتب. ولأن هذا الاحتفاء يشجعك ويحملك المسؤولية أكثر على أساس أنك ستبذل جهود أكثر في الأدوار التي ستقوم بها مستقبلا سواء في السينما أو التلفزيون.”

“أتمنى أن أكون في المستوى وأن أستحق هذا التكريم الذي كرمني به مهرجان مرتيل وهذا سيدفعني بالتأكيد في المستقبل إلى بذل جهد أكثر لأكون دائما في المستوى، لذلك أحب أن أشكر كل الذين فكروا في تكريم محمد خيي”.

وبالنسبة لرأيه في المهرجان السينمائي بمرتيل لهذا العام فقد قال: “إن مهرجان مرتيل هو مهرجان كما يراه الجميع جميل جدا لأنه يتحسن أكثر وهو مهرجان له جمهوره الدائم والدليل هو ما نراه الآن وما هو جميل أيضا هو ساكنة مدينة مرتيل، سكان طيبون، يرحبون بالضيوف سواء كانوا من اسبانيا أو من دول أخرى أو المغاربة بطبيعة الحال.

أما عن جديده في مجال السينما والتلفزيون فقد صرح الممثل القدير محمد خيي أن هناك عمل سينمائي يسمى ب “أندرومان” الذي لم يراه المشاهد بعد. وهناك عمل آخر تلفزيوني في القناة الأولى من إخراج الممثل والفنان ميلود الحبيشي بالإضافة إلى شريط تلفزيوني آخر يسمى “ما يريدنه الرجال”وهو عمل كوميدي.

مرتيل/ أكورا بريس: سمية العسيلي

.

 

 

 

Read Previous

مدير مهرجان “مرتيل للسينما” في حوار مع “أكورا”: المهرجان يقرب السينما من المواطن ويعرف بالثقافة المغربية للدول المشاركة

Read Next

مبارك طالب بأدوية تساعده على الموت وبعد النطق بالحكم يدخل العناية المركزة