حماسة كبيرة لدى اللبنانيين بعد خطوبة كلوني من مواطنة لهم

اثار خبر خطوبة اللبنانية أمل علم الدين بالممثل العالمي جورج كلوني حماسة كبيرة في لبنان خصوصا في مسقط رأسها في بلدة بعقلين الجبلية.

وفي هذه البلدة ذات الطبيعة الخلابة في منطقة جبل لبنان، يبدي رمزي الصباغ احد جيران آل علم الدين سعادته بخطوبة ابنة بلدته من النجم العالمي قائلا “انها فخر للبنان وخصوصا لبعقلين”.

مع ذلك، فإن قلة في هذه البلدة يعرفون علم الدين خلال طفولتها. اذ إن هذه المحامية اللامعة المولودة في بيروت خلال فترة الحرب اللبنانية (1975 – 1990) غادرت بلدها مع اهلها عندما كانت في سن الثالثة للعيش في بريطانيا حيث حصلوا بعدها على الجنسية البريطانية.

وتثير هذه السمراء البالغة 36 عاما وخريجة جامعة اكسفورد، الاعجاب في بلدها الأم لأنها تمثل نموذجا من اجيال اللبنانيين الذين هاجروا بلدهم بأعداد كبيرة ولمعوا في الخارج خصوصا بفضل تفوقهم العلمي.

وبعيد اعلان مجلة “بيبول” الاميركية النبأ، سارع الناشطون اللبنانيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي الى التعبير عن فرحتهم باختيار النجم العالمي فتاة لبنانية للارتباط بها.

البعض تفاخر بالأمر، اذ ان هناك من رأى ان “مجرد ان يكون كلوني مخطوبا لامرأة لبنانية يثبت اننا الافضل”، فيما اعتبر آخر ان “فتاة لبنانية فقط يمكنها اقناع كلوني بالخطوبة منها”.

كما كتب اخرون “هيا، فلننتخب جورج كلوني رئيسا”، في اشارة ساخرة الى عجز البرلمان اللبناني حتى اليوم عن انتخاب رئيس للبلاد.

وفي هذا البلد حيث لا تزال الروابط العائلية قوية، اصبح الممثل الاميركي البالغ 52 عاما بسرعة “لبنانيا”، حتى ان البعض باتوا يسمونه “الصهر جورج”، وهو من الاسماء الرائجة لدى المسيحيين اللبنانيين.

وتنتمي امل علم الدين الى الطائفة الدرزية التي يمثل اعضاؤها حوالى 5 % من سكان لبنان.

واستوحى بعض اللبنانيين من الاعلان الشهير الذي ادى كلوني بطولته لصالح ماركة “نسبريسو” للقهوة، ليطلقوا بعض النكات من بينها ان كلوني استبدل “نسبريسو” بماركة لبنانية شهيرة للقهوة.

وقد استبدل بعض الناشطين الالكترونيين اللبنانيين اسم قهوة “نسبريسو” في شعار الاعلان الذي اداه كلوني بإسم المتة، وهو المشروب المفضل تقليديا لدى ابناء هذه الطائفة.

حتى ان الزعيم الدرزي اللبناني وليد جنبلاط علق ممازحا على الموضوع. وقال لوكالة فرانس برس “ربما سيتمكن كلوني من انجاز فيلم عن آخر الموهيكيين الدروز” في اشارة الى الفيلم الشهير آخر الموهيكيين.

وبعد الاتصال بهما من جانب وكالة فرانس برس، رفض والدا امل علم الدين الادلاء بأي تعليق.

وأكد والدها رمزي ووالدتها بارعة ردا على سؤال لفرانس برس من بيروت “اننا كعائلة لا نعلق على امور تتعلق بالحياة الخاصة باولادنا”.

يشار الى ان بارعة علم الدين صحافية معروفة وتتولى منصب المسؤولة عن قسم الدوليات في جريدة الحياة الصادرة في لندن.

لونيوقد قابلت عددا من كبار السياسيين في العالم مثل فيدل كاسترو ومارغاريت تاتشر وانديرا غاندي. كما انها تظهر غالبا في البرامج التلفزيونية على القنوات العربية والعالمية الكبرى بصفتها متخصصة في قضايا الشرق الاوسط.

اما رمزي علم الدين والد أمل فتولى تدريس مادة العلوم السياحية في الجامعة الاميركية في بيروت، كما شغل منصب نائب رئيس الاتحاد الموحد لجمعيات وكلاء السفر (يو اف تي ايه ايه)، ابرز اتحاد لوكالات السفر في العالم. ولأمل ايضا شقيقة تدعى تالة تقيم في سنغافورة، وأخوان غير شقيقين من زواج اول لوالدها.

واوضح مصدر قريب من الملف لوكالة فرانس برس ان امل وجورج “متيمان حتى الجنون”، مشيرا الى ان والدي الخطيبة التقيا بالعريس المستقبلي لابنتهما في الولايات المتحدة و”أحباه كثيرا”.

وبالنسبة للصحف العالمية، فإن كلوني المعروف بأشهر العازبين في هوليوود والذي راكم العلاقات العاطفية العابرة، انتهى به المطاف اخيرا بايجاد امرأة عرفت كيف “تروضه”.

وينتشر في وسائل الاعلام العالمية كيل المديح لعلم الدين على “جمال وذكاء” هذه المحامية المتخصصة في القانون الدولي وحقوق الانسان والتي تتقن ثلاث لغات هي العربية والانكليزية والفرنسية بفضل دراستها في مدرسة “الليسيه الفرنسية” في لندن.

ووجه مكتب المحاماة الذي تعمل لحسابه امل، “داوتي ستريت تشمبرز” في لندن، تهنئة الى الثنائي رغم انهما لم يعلنا اي نبأ رسمي بشأن ارتباطهما.

وقد شاركت علم الدين خريجة جامعة اكسفورد وكلية الحقوق في جامعة نيويورك، في جلسات المحكمة الخاصة بلبنان المكلفة محاكمة قتلة رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري، كما عملت في 2012 مع كوفي انان الموفد الدولي الخاص للامم المتحدة الى سوريا آنذاك.

كذلك تولت الدفاع عن المعارضة الاوكرانية يوليا تيموشنكو المرشحة الى الانتخابات الرئاسية في بلادها في 25 ماي، عندما كانت هذه الاخيرة لا تزال في السجن، اضافة الى دفاعها عن مؤسس موقع “ويكيليكس” جوليان اسانج.

وافادت صحيفة “ديلي ستار” اللبنانية الصادرة باللغة الانكليزية نقلا عن مصدر قريب من الثنائي، ان الزواج متوقع في سبتمبر.

الا ان البعض لم يتلقف خبر خطوبة كلوني وعلم الدين بالحماسة نفسها. ففي بعقلين، ابدى احد شبان البلدة تذمره قائلا انه “من الصعب تقبل زواجها من شخص غير درزي”.

ومن غير المستحب اجمالا لدى الكثير من ابناء الطائفة الدرزية في لبنان ان يتزوج درزي من شخص من طائفة اخرى.

كما ان جارة لآل علم الدين في بعقلين سألت “من يكون جورج كلوني؟”.

Read Previous

القيصر بكنباور .. هناك شيء خطأ في بايرن ميونخ

Read Next

سعد المجرد يغادر مقهى ببني ملال هاربا بعد رشقه بالطماطم