لهذه الأسباب “آبل” تخفض أسعار منتجاتها

خفضت شركة آبل أسعار العديد من منتجاتها الأكثر أهمية في متجرها الرسمي الصيني عبر الإنترنت بحوالي 6%، وفق البوابة العربية للتقنيات.

وتؤثر تخفيضات الأسعار على المنتجات، بما في ذلك أجهزة آي فون وأجهزة آي باد اللوحية وأجهزة ماك وسماعاتها اللاسلكية AirPods، وذلك وفقاً لمتجر آبل على الإنترنت في الصين.

تراجع المبيعات
وتأتي تخفيضات الأسعار بعد أشهر من إلقاء الشركة باللوم على مبيعات أجهزة آي فون فيما يتعلق بتراجع الإيرادات بين 5 و9 مليار دولار في الربع الأخير من عام 2018. وأوضحت الشركة حينها أن الطلب على هواتف آي فون كان أقل من المتوقع في الصين وتايوان وهونغ كونغ.

وخُفضت في وقت سابق من هذا العام أسعار منتجات آبل من قبل بائعين صينيين. وقد يكون تخفيض السعر اليوم استجابة لتخفيض ضريبة القيمة المضافة في الصين، والذي بدأ سريانه في 1 أبريل (نيسان)، حيث تم تخفيض ضريبة القيمة المضافة للمصنعين، مثل آبل، إلى 13% من 16%.

وفقاً لخدمة عملاء آبل، يمكن لأي شخص قام بشراء منتج تغير سعره من آبل في الصين خلال الـ 14 يوماً الماضية استرداد الفرق في السعر.

وشكلت الصين الكبرى، التي تضم هونغ كونغ وتايوان، حوالي 15% من إيرادات شركة آبل في الربع الرابع من عام 2018، لكن إيرادات الصين الكبرى، التي بلغت 13.17 مليار دولار، انخفضت بنحو 5 مليار دولار عن العام الماضي.

منافسة متزايدة
وحصلت آبل على 12% من حصة سوق الهواتف الذكية في الصين في الربع الأخير من عام 2018، مما يجعلها رابع أكبر لاعب، لكن هذه الحصة تمثل انخفاضاً عن نفس الربع من العام السابق، حيث احتلت المركز الثالث بنسبة 15%.

Read Previous

نداء القدس: الاتحاد الأوروبي يدرك الأهمية الخاصة للأماكن المقدسة بالنسبة للديانات التوحيدية

Read Next

الأمم المتحدة.. المغرب يؤكد على الأهمية التي يوليها للعامل الديموغرافي في التنمية السوسيو-اقتصادية