صحيفة رواندية: “نداء القدس” دعوة للحفاظ على المدينة المقدسة كرمز للتعايش السلمي

كتبت صحيفة (ذو نيو تايمز) الرواندية واسعة الانتشار، أن “نداء القدس”، الذي وقعه السبت الماضي بالرباط، أمير المؤمنين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وقداسة البابا فرنسيس، يشكل دعوة للحفاظ على المدينة المقدسة باعتبارها تراثا مشتركا للإنسانية ورمزا للتعايش السلمي.

وأكدت الصحيفة الناطقة باللغة الإنجليزية، في مقال خصصته للزيارة التاريخية التي قام بها قداسة البابا إلى المغرب، يومي 30 و 31 مارس الماضي، بدعوة من أمير المؤمنين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أن “نداء القدس” شدد على تعزيز مكانة المدينة المقدسة كأرض للقاء والحوار بالنسبة لأتباع الديانات التوحيدية الثلاث”.

وأوردت الصحيفة الرواندية أن جلالة الملك والبابا فرنسيس، أكدا أيضا على “ضرورة صيانة وتعزيز الطابع الخاص للقدس الشريف كمدينة متعددة الأديان، إضافة إلى بعدها الروحي وهويتها الفريدة”، مذكرة بأن جلالة الملك يرأس لجنة القدس. 

وتوقف كاتب المقال عند الخطابين اللذين ألقاهما صاحب الجلالة الملك محمد السادس والبابا فرنسيس، مشيرا إلى أن الزعيمين الدينيين أبرزا التحديات العالمية الراهنة، بما في ذلك تعزيز الحوار بين الأديان، والسلام ومحاربة التطرف. 

وأضافت الصحيفة أن جلالة الملك وقداسة البابا، عززا من خلال سلسلة من المبادرات والأنشطة، مكانة المملكة كأرض للانفتاح والتسامح.

وذكر المصدر ذاته، أن قداسة البابا فرنسيس هو البابا الثاني الذي يزور المغرب بعد البابا يوحنا بولس الثاني عام 1985.

Read Previous

مجموعة “أليانس” تسجل ارتفاعا قويا

Read Next

شاهد سيلفي لبرشيد يهدي التعادل للمولودية بطريقة مثيرة!!