معرض ( لمسات)..احتفاء بأعمال فنانات تشكيليات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

جرى مساء أمس الأربعاء بفضاء المكتبة الوسائطية بمسجد الحسن الثاني ( الدار البيضاء )، تدشين معرض ” لمسات ” ، الذي يحتفي بأعمال مجموعة من الفنانات التشكليات، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة .

 ويتعلق الأمر خلال هذا المعرض ، الذي ينظم تكريما للفنانة سعيدة الخياط ، بأعمال كل من نادية الشلاوي، ومونية بوطالب ، والسعدية هلو ، وسعيدة عمار ، ونعيمة حسوان ، وسعاد بناني ، ولمياء بلول ، وإيناس إيبرجيل .

وأبرزت سعيدة الخياط ، وهي أيضا منسقة هذا المعرض ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن هذه التظاهرة الفنية تشكل اعترافا بجهود المرأة ، والمكانة التي تحتلها في المجتمع .

وتابعت أن معرض ” لمسات “، يمنح للجمهور العريض فرصة لاكتشاف أعمال فنية تنضح بألوان أبدعتها أنامل نسائية .

وتجدر الإشارة إلى أن الفنانة سعيدة الخياط ، التي رسمت منذ ثمانينيات القرن الماضي مسارها الفني بكثير من الإصرار ، تتميز بريادتها في استثمار الحرف العربي في الأعمال الفنية ، وبأسلوبها المتفرد .

وقد أكدت سعيدة الخياط حضورها القوي في مختلف المعرض الجماعية والفردية سواء داخل الوطن أو خارجه ، وذلك بفضل تكوينها في عدة مجالات ، وهو ما سمح لها بالانخراط في مسار فني حرصت فيه على البحث عن الجديد في مجلات متنوعة ، مع ترك بصماتها في مجالات اجتماعية وإعلامية وفنية.

Read Previous

رياح قوية نسبيا إلى قوية مرتقبة الجمعة والسبت المقبلين بعدة مناطق بالمملكة

Read Next

مبارك ينفي مجددا اشتراكه في قتل المتظاهرين خلال انتفاضة 2011