بالوثائق والصور، سكان مقاطعة الحي الحسني يحتجون على استغلال مستشارين وقياديي أحزاب لرخص مواقف السيارات

تم صباح  اليوم الأربعاء 2 يناير 2013 ، تنظيم وقفة احتجاجية أمام الملحقة الإدارية ليساسفة دعت لها مجموعة من الجمعيات بمقاطعة الحي الحسني ، احتجاجا على رخص استغلال مواقف السيارات بتراب المقاطعة.

وحسب بلاغ توصل موقع “أكورا” بنسخة منه، فإن معظم مواقف السيارت يستغلها مستشارون و قياديون للأحزاب بالمنطقة مقابل 100 درهم شهريا في حين يربحون منها الملايين, كما عرفت الوقفة حضور عدد مهم من الجمعويين بالمنطقة وكذلك العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان في شخص الرئيس الجهوي السيد مصطفى بلعوني وعدد من المعاقين و الأرامل.


وقد تم رفع شعارات ضد المجلس المسير للمقاطعة، وخاصة حزب العدالة و التنمية في شخص محمد نجيب عمور رئيس المقاطعة ، وحزب الأصالة و المعاصرة في شخص عبد القادر ومصطفى بودراع، بحيث طالب المشاركون في هذه المسيرة الذين فاق عددهم المائة،  بتشكيل لجنة من المقاطعة والسلطة المحلية والمجتمع المدني إضافة إلى العصبة المغربية لدراسة هذه الحالات، من أجل إيقاف المستفيدين السابقين بدون وجه حق، والنظر في الحالات الراهنة المعروضة.

وفي الأخير، تم الاتفاق على عقد لقاء عاجل مع رئيس المقاطعة والسلطة يوم غد الخميس على الساعة الثانية عشر زوالا بملحقة ليساسفة.

  أكورا بريس-نبيل حيدر

Read Previous

الشاب خالد يحصل على جائزة “كورا أوارد” لأحسن صوت رجالي في شمال إفريقيا

Read Next

اعتقال برلماني عن حزب الاتحاد الدستوري لتورطه في قضية رشوة