تاريخ انتهاء تقديم طلبات القيد أو نقل القيد في اللوائح الانتخابية العامة

أفاد وزير الداخلية، الجمعة 01 دجنبر، بأن الأجل المحدد قانونا لتقديم طلبات القيد أو نقل القيد في اللوائح الانتخابية العامة سينتهي يوم 31 دجنبر 2017. وبمناسبة المراجعة السنوية العادية للوائح الانتخابية العامة، يذكر وزير الداخلية المواطنات والمواطنين غير المقيدين في اللوائح الانتخابية العامة، الذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة قانونا، والبالغين من العمر 18 سنة شمسية كاملة على الأقل أو الذين سيبلغون هذا السن في 31 مارس 2018، أن الأجل المحدد قانونا لتقديم طلبات قيدهم برسم المراجعة السنوية لسنة 2018 سينتهي يوم 31 دجنبر 2017.

وأضاف المصدر ذاته أن طلبات القيد الجديدة تقدم من طرف المعنيين بالأمر إما مباشرة لدى مكاتب السلطة الإدارية المحلية التابع لها محل إقامتهم أو عن طريق الموقع الإلكتروني(www.listeselectorales.ma ).

وأشار البلاغ إلى أنه بنفس المناسبة، يذكر وزير الداخلية أيضا الناخبات والناخبين الذين غيروا محل إقامتهم أنه ينبغي عليهم أن يقدموا قبل متم شهر دجنبر الجاري طلبات نقل قيدهم إلى الجماعة أو المقاطعة التي انتقلوا للإقامة في نفوذها الترابي.

أما بالنسبة للناخبات والناخبين الذين غيروا أماكن إقامتهم داخل النفوذ الترابي لنفس الجماعة أو المقاطعة، فإنه ينبغي عليهم، خلال الأجل المذكور، أن يخبروا بذلك السلطة الإدارية المحلية التابع لها محل إقامتهم الجديدة.

وخلص البلاغ إلى أنه يمكن للمواطنات والمواطنين المقيدين في اللوائح الانتخابية العامة الحالية التأكد من البيانات الخاصة بهم في اللوائح المذكورة عن طريق توجيه رسالة نصية قصيرة إلى الرقم المجاني 2727

Read Previous

القمة الخامسة للاتحاد الإفريقي– الاتحاد الأوروبي تدين المعاملة اللاإنسانية التي يتعرض لها المهاجرون في ليبيا (إعلان مشترك)

Read Next

زاكورة: تكريم اولاد السيد وخيي في افتتاح الدورة 14 من مهرجان الفيلم عبر الصحراء