نواكشوط.. مراسيم تنصيب الرئيس الموريتاني الجديد بحضور سعد الدين العثماني

(و م ع)

نواكشوط – جرت اليوم الخميس، بقصر المؤتمرات بنواكشوط، مراسيم تنصيب الرئيس الموريتاني الجديد، محمد ولد الشيخ الغزواني، بحضور رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني.

وكان السيد العثماني، الذي حضر هذه المراسيم بتكليف من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مرفوقا، على الخصوص، بسفير المملكة بنواكشوط، السيد حميد شبار.

وعلى إثر أداء الرئيس الموريتاني المنتخب اليمين الدستورية، أبلغه السيد العثماني “تحيات وتهانئ صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وتقديره الشخصي له”.

وقال السيد العثماني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إنه أبلغ السيد الغزواني أيضا “حرص جلالة الملك على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين على جميع المستويات”.

وأضاف أن “حضوره الشخصي لمراسيم تنصيب الرئيس الموريتاني الجديد، هو تعبير عن إرادة حكومة المملكة المغربية لتطوير هذه العلاقات في المستقبل”.

وأوضح في هذا السياق، “أمامنا برنامج حافل من اللقاءات ومن التواصل بين المسؤولين المغاربة والموريتانيين”، مؤكدا أن “المرحلة المقبلة ستكون مرحلة غنية على هذا المستوى”.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس قد بعث ببرقية تهنئة إلى السيد الغزواني بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وقال جلالة الملك في هذه البرقية “وإننا لنبارك لكم الثقة الغالية التي حظيتم بها من لدن الشعب الموريتاني الشقيق، تقديرا منه لما توسمه فيكم من غيرة صادقة على خدمة مصالحه، وإرادة قوية للمضي به قدما على درب تحقيق التنمية الشاملة، في ظل الأمن والطمأنينة والعدالة الاجتماعية”.

ومما جاء في برقية جلالة الملك أيضا “وإنها لمناسبة سانحة، كذلك، لأؤكد لفخامتكم حرصي الشديد على العمل سويا معكم من أجل إعطاء دفعة قوية لعلاقات التعاون المثمر القائم بين بلدينا، وتعزيز سبل الاستغلال الأمثل للفرص والمؤهلات المتاحة لهما، تجسيدا لما يشد شعبينا الجارين من وشائج الأخوة والتضامن والتقدير المتبادل، وتحقيقا لما ينشدانه من تقارب وتكامل واندماج جدير برفع مختلف التحديات التي تواجههما”.

يذكر أن محمد ولد الشيخ الغزواني كان قد انتخب رئيسا لموريتانيا، بعد حصوله على نسبة 52 في المائة من أصوات الناخبين في الدور الأول للاقتراع الرئاسي، الذي جرى يوم 22 يونيو الماضي.

Read Previous

لجنة التعليم بمجلس المستشارين تصادق بالأغلبية على مشروع القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي

Read Next

الحاخام الأكبر بينما: الجهود الدؤوبة لجلالة الملك محمد السادس لتعزيز الحوار بين الأديان جعلت من المملكة بلدا متفردا