أطول “مائدة إفطار” في العالم تمتد 4 كيلومترات

يساهم أكثر من 1302 متطوع ومتطوعة يوميًا طوال شهر رمضان المبارك في خدمة أطول سفرة إفطار في العالم والتي تمتد على أرض المسجد الحرام بمكة المكرمة وساحاته المحيطة بطول 4 كيلو مترات، زاخرة بالتمور الفاخرة والقهوة العربية لإطعام الجموع الغفيرة من المعتمرين والزوار.

ورصدت صور بحسب وكالة الأنباء السعودية تقديم سفرة الإفطار العالمية التي تحمل 100 ألف كيلو جرام من التمر السكري الفاخر منزوع النوى موزعة على 1.922.160 عبوة مع القهوة العربية، حيث استطاعت هذه السفرة أن تجمع في امتدادها المستقيم آلاف المعتمرين، رغم اختلاف جنسياتهم وأعمارهم ولُغاتهم في جو مفعم بالراحة والطمأنينة بالقرب من الكعبة المشرّفة.

ووصف نائب رئيس مجلس إدارة جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ صالح آل طالب هذه السفرة الرمضانية التي تقدم بشكل يومي في الحرم المكي الشريف بغير المسبوقة، لحجمها الكبير وأعداد الضيوف الذين يلتفون حولها.

وكشف أن مجموع الوجبات التي تقدم للمعتمرين والزوار في المسجد الحرام خلال شهر رمضان تصل إلى 1.300.000 وجبة، وإجمالي أطوال السفر بالمسجد الحرام طوال الشهر الفضيل 129 كيلومتراً علاوة على سلة القهوة والتمر التي توزع أثناء الإفطار ضمن وجبات السفرة وتكفي لتفطير 15 شخصًا.

Read Previous

هل تعي القردة معنى المال وكيفية انفاقه …تابع هذه التجربة!

Read Next

فيديو‬.. مسرح الجريمة: مغتصب الاطفال “دانييل”