تمديد فترة ترقيم الدراجات النارية إلى غاية فاتح يناير 2017

أعلنت الوزارة المنتدبة المكلفة بالنقل أنه تقرر بصفة استثنائية تأجيل تاريخ انطلاق عملية مراقبة ترقيم الدراجات النارية إلى 01 يناير 2017، بدل فاتح يوليوز 2016

 لأن عملية تسوية وضعية الدراجات النارية بمحرك والدراجات ثلاثية العجلات بمحرك والدراجات رباعية العجلات بمحرك التي تسير حاليا على الطريق العمومية، تعرف إكراهات تتعلق بتسليم سند الملكية أو البطاقة الرمادية لهذه المركبات.

وأوضح بلاغ للوزارة أن هذا التأجيل تقرر نظرا للضغط الكبير الذي تعرفه مراكز المراقبة التقنية ومراكز تسجيل السيارات، تزامنا مع تاريخ انطلاق عملية المراقبة الذي كان محددا في 01 يوليوز 2016، وضمانا للسير والجولان بشكل عادي على الطرق خلال الفترة الصيفية التي تعرف انتعاشا للرواج التجاري والحركة الاقتصادية والسياحية.

وأكدت الوزارة أنه يتعين على المواطنين الذين لم يحصلوا بعد على سند الملكية أو البطاقة الرمادية لمركباتهم أن يتقدموا، ودون إبطاء، قبل فاتح يناير 2017 إلى المصالح المختصة قصد مباشرة عملية ترقيم مركباتهم.

وأضافت أنه في حالة عدم القيام بعملية ترقيم المركبات المعنية بعد انصرام التاريخ المذكور، ستصبح هذه المركبات في حالة مخالفة إلا إذا كان مالكوها يتوفرون على وصل مسلم من قبل مركز الفحص التقني أو مركز تسجيل السيارات يثبت إيداع ملف الحصول على سند الملكية أو البطاقة الرمادية.

ودعت الوزارة بالمناسبة كافة المواطنين المعنيين إلى ترقيم مركباتهم ليكونوا في وضعية قانونية إزاء مقتضيات القانون رقم 52.05 المتعلق بمدونة السير على الطرق والنصوص الصادرة لتطبيقه.

Read Previous

لهذا السبب.. وزير الخارجية الأمريكية أبدى إعجابه بفتاة مغربية

Read Next

جلالة الملك يستقبل عددا من الولاة والعمال الجدد المعينين بالإدارتين المركزية والترابية