السفير المصري في المغرب يحذر من تورط مصريين في الاتجار في تأشيرات الدخول إلى بلاده


في بلاغ توصلت “أكورا بريس” بنسخة منه، حذر “أبو بكر حفني محمود” سفير مصر في الرباط من تنامي ظاهرة تورط عدد من الأفراد في شبكات للاتجار في تأشيرات الدخول إلى مصر تحت ستار تنشيط السياحة حسب ما رصدته سفارة بلده، مؤكدا أن السفارة المصرية على اتصال مع السلطات المغربية بخصوص هذا الموضوع. وأكد “حفني محمود” أن السفارة لا تألوا جهدا لتعزيز التبادل السياحي بين مصر والمغرب، وهى على استعداد لتقديم جميع التسهيلات لجميع الشركات دون تفرقة فيما بينها، شريطة القيام بذلك في إطار من الاحترام للقوانين المصرية والمغربية على حد سواء.
وشدد “حفني محمود” على إصرار السفارة المصرية على المضي قدما في تطبيق الضوابط التي تم الاتفاق عليها مع الأجهزة الأمنية للحصول على تأشيرة الدخول إلى مصر، بما يمنع محاولات الاتجار والسمسرة في التأشيرات، كما أن السفارة لن تمنح أي استثناء لأي مواطن مصري يتقدم إليها بالنيابة عن مواطن مغربي.
وكانت السفارة المصرية في الرباط قد اضطرت لإيقاف التعامل في مجال التأشيرات السياحية مع عدد من المصريين المقيمين في المغرب بعد تقدم عدة مواطنات مغربيات ببلاغات ضدهم لقيامهم بتحصيل مبالغ مالية كبيرة منهم وإيهامهم بقدرتهم على الحصول على تأشيرات دخول إلى مصر، ومحاولتهم استصدار تأشيرات دخول لفتيات صغيرات السن وليس لديهن وظائف معروفة الأمر الذي أدى إلى  اعتداء اثنين منهم بالسب والقذف على العاملين بالسفارة داخل القسم القنصلي.
يذكر أن عددا من المواطنين المصريين المتورطين في هذا الموضوع هم ممن سبق ترحيلهم من المغرب، كما أن بعضهم مطلوب للعدالة في مصر.
أكــــورا بريس / خديجة بـــراق / الربـــاط

Read Previous

حلم بسيط .. “مغرب واحد”

Read Next

عبد القادر لكيحل لأكورا: لم أعتذر لعباس وعبد الواحد الفاسي لا يمكنه أن يكون أمينا للحزب لمجرد كونه ابن الزعيم