هجوم ستراسبورغ: اعتقال ثلاثة اشخاص و الحكومة الفرنسية ترفع مستوى الـتأهب الأمني

اعتقلت الشرطة الفرنسية ثلاثة أشخاص في مدينة ستراسبورغ خلال مداهمتها مقر سكن منفذ هجوم استهدف الليلة الماضية سوق الميلاد في المدينة و خلف أربعة قتلى و 10 جرحى، بينما رفعت الحكومة مستوى التأهب الأمني تجنبا لحدوث اعتداء مماثلا لذلك الذي وقع في ستراسبورغ و الذي لقي إدانة من قبل عدد من العواصم.

وأعلنت وزارة الداخلية أن منفذ الهجوم (29 عاما) كان مدرجا على قائمة المراقبة لأفراد يتم تصنيفهم على أنهم “يشكلون تهديدا جديا للأمن القومي” بعدما تورط في ارتكاب جرائم جنائية في فرنسا وألمانيا وقضى فترة العقوبة، كما أنه يشتبه بتورطه في حادث سطو مسلح.

وأشارت المصادر إلى أن منفذ الهجوم تمكن من الفرار من موقع الحادث بعد سرقة سيارة أجرة، فيما أكد قائد سيارة الأجرة أن منفذ الهجوم كان يبدو مصابا. و أكد رئيس بلدية ستراسبورغ رولان ريس، في تصريح صحفي إن الهجوم أوقع “أربعة قتلى وحوالي 10 جرحى بينهم ثلاثة أو أربعة أشخاص حياتهم في خطر”. وفى اجراء احترازي، أعلن وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير اليوم، أن الحكومة رفعت مستوى التأهب الأمني في البلاد عقب الهجوم “الإرهابي” في مدينة ستراسبورغ.

وقال في تصريح صحفي: ” لقد قررت الحكومة الانتقال إلى مستوى هجوم طارئ مع فرض إجراءات رقابة مشددة على الحدود والمتاجر و في كل أسواق عيد الميلاد بهدف تجنب خطر حدوث هجوم يقلد هجوم ستراسبورغ …”.

وفي ردود الفعل على الحادث، أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بعد عقده اجتماع أزمة مع مسؤولي مجلس الوزراء في العاصمة باريس الليلة الماضية “تضامن الأمة كلها” مع ضحايا وعائلات هجوم ستراسبورغ.

Read Previous

صحيفة فيتنامية تشيد بميثاق مراكش

Read Next

متحديا الكونغرس والـ”سي آي إيه”.. “ترامب”: أدعم “ابن سلمان” لأنه حليف جيد لنا