نيروبي: مباحثات بين أخنوش والمفوض الأوروبي حول آفاق الاقتصاد الأزرق

أجرى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد عزيز أخنوش، اليوم الاثنين بنيروبي، مباحثات مع المفوض الأوروبي المكلف بالبيئة والشؤون البحرية والصيد البحري، تناولت الآفاق الجيدة للاقتصاد الأزرق المستدام، وجهود جعل المحيطات وقطاع الصيد البحري مصدرا للشغل والازدهار.
وخلال هذه المباحثات التي جرت على هامش أشغال المؤتمر رفيع المستوى حول الاقتصاد الأزرق، بحث السيد أخنوش، الذي كان يرافقه الوزير المنتدب المكلف بالتعاون الإفريقي السيد محسن الجزولي، مع المفوض الأوروبي أيضا سبل تطوير بعض القطاعات البحرية الرئيسية، مثل الطاقة المتجددة، وتربية الأحياء المائية، والسياحة والتكنولوجيا الحيوية البحرية.
كما اغتنم السيد أخنوش الفرصة لتوجيه الدعوة للسيد فيلا للمشاركة في الدورة الخامسة لمعرض “أليوتيس” المرتقب تنظيمه من 20 إلى 24 فبراير المقبل بأكادير، وهو حدث يشكل موعدا لا محيد عنه في مجال الصيد البحري على المستوى القاري والجهوي.
ويشهد المؤتمر رفيع المستوى حول الاقتصاد الأزرق، المنعقد بنيروبي، مشاركة 6000 مندوب، سينكبون على مدى ثلاثة أيام، على بحث الطرق الأنجع لاستفادة العنصر البشري من مجموع المحيطات والبحيرات والأنهار وجعلها رافعة للتنمية المحلية.
ويمثل المغرب في هذه التظاهرة الدولية وفد رفيع المستوى يرأسه السيد عزيز أخنوش ويضم السادة محسن الجزولي، والمختار غامبو سفير المغرب بكينيا، وعبد المالك فرج، مدير المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري، ومجيدة معروف، مديرة الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء.
وتتمحور أشغال المؤتمر، المنظم حول موضوع ” الاقتصاد الأزرق وأجندة 2030 للتنمية المستدامة”، حول التقنيات والابتكارات الجديدة للمحيطات والبحار والبحيرات والأنهار، والتحديات التي تطرحها هذه الموارد والفرص الهائلة التي تقدمها للبشرية.

Read Previous

مراكش: تفكيك عصابة إجرامية تنشط في مجال ترويج المخدرات

Read Next

هيرفي رونار يكشف عن الهدف الأسمى الذي سيبقى عالقا في أذهان المغاربة