“نايكي” تطور حجاباً رياضياً للمسلمات

شركة “نايكي” للملابس والمستلزمات الرياضية طورت حجاباً خاصاً للرياضيات المسلمات منذ عام. شاركت في هذا التطوير رياضيات منهن زهرة لاري المتزلجة الإماراتية الشهيرة المحجبة.

قامت شركة “نايكي” العالمية للملابس والمستلزمات الرياضية بتطوير حجاب خاص للرياضيات المسلمات، شاركت في تطويره رياضيات مسلمات محجبات، منهن زهرة لاري، المتزحلقة الإماراتية على الجليد. الحجاب سهل الارتداء ومصنوع من مواد مرنة و يحتوى على ثقوب صغيرة و ممتد من الخلف حتى لا يلتصق. هذا الحجاب الجديد سيأتي بثلاث ألوان هي الأسود والرمادي الفاتح والرمادي الداكن وسيكون متوفراً للشراء في العام القادم.

أما المتزلجة الشهيرة، التي تمثل الإمارات العربية المتحدة والمنتظر مشاركتها في الألعاب الأولمبية الشتوية العام المقبل في بيونغ تشانغ، فقد وضعت صورة لها وهي ترتدي هذا الحجاب على صفحتها في موقع “إنستجرام”، وعلقت عليها بالقول: “لا أصدق أن هذا أخيراً هنا”. وفي الصيف الماضي، أصبحت المبارزة ابتهاج محمد أول امرأة أمريكية مسلمة تنافس باسم الولايات المتحدة الأمريكية في الأوليمبياد خلال دورة ألعاب ريو دي جانيرو، وحصلت على الميدالية البرونزية.

كما شهد كأس العالم في أكتوبر الماضي للسيدات تحت سن 17 في الأردن لأول مرة وجود لاعبات ارتدين الحجاب خلال حدث لاتحاد كرة القدم الدولي “فيفا”، الذي رفع رسمياً الحظر على غطاء الرأس في عام 2014، مع الاعتراف باللاعبين المسلمين والسيخ. وفي الوقت نفسه، تعرضت الهيئة الدولية لكرة السلة “فيبا” لانتقادات واسعة لحظر ارتداء الحجاب خلال المنافسات الدولية.

Read Previous

عراك بين موظفي الخطوط التونسية يؤدي لوقف جميع الرحلات

Read Next

مع أرملة برلماني بن أحمد