ميدي1تيفي تحتل الريادة في المغرب كأول قناة إخبارية، متقدمة على القنوات الفضائية العربية والدولية

بعد إعادة تموقعها في فبراير 2016 كقناة للأخبار المتواصلة والمستمرة، ميدي1 تيفي تكرس أهدافها الاستراتيجية وريادتها في المشهد السمعي البصري المغربي، مواكبة التطور الإعلامي و الرقمي في المنطقة المغاربية والقارة الإفريقية.

فاستنادا إلى دراسة نسب المشاهدة للقنوات التلفزية العالمية بالمغرب والتي أنجزها مركز كانطار ت ن سKantar TNS  برسم سنة 2017، حققت ميدي1 تيفي، بشبكتيها المغاربية والإفريقية، نسبة مشاهدة بلغت 4,9% بزيادة قدرها 23% مقارنة بنفس الفترة من عام.2016

وسجلت ميدي1 تيفي نسبة تراكمية للمشاهدة وصلت إلى 14%، أي ما يعادل ثلاثة ملايين مشاهد مغربي يتابعون القناة يوميا. كما وصلت النسبة التراكمية للمشاهدة 68% على مدى الأسبوع، أي ما يعادل 15 مليون مشاهد مغربي (باستقراء للنسبة المسجلة لإحصائيات المندوبية السامية للتخطيط).

 وبذلك، تحتل ميدي1 تيفي الريادة في المغرب كأول قناة إخبارية، متقدمة على العرض الفضائي العربي والدولي.

على مستوى التأثير في المشهد السمعي البصري وارتباطه بوفاء المشاهدين، فقد سجلت ميدي1 تيفي نسبة 95% بفضل وفاء المشاهدين.

بالإضافة إلى ذلك، فإن تحليل نوعية المشاهدين أظهر أن نسبة كبيرة من متتبعي ميدي1 تيفي تتشكل من فئة “الأطر” بنحو 78% أسبوعيا.

أخيرا، فإن مشاهد ميدي1 تيفي يقضي معدل ساعة من الزمن أمام التلفاز لمتابعة برامج القناة، و هذا الإنجاز المتميز الذي يتجاوز معدل القنوات الإخبارية الدولية، تم تسجيله بفضل وفاء الجمهور المغربي لمختلف المواعيد الإخبارية التي تهتم بالأحداث الوطنية والمغاربية والإفريقية، والتي تبث يوميا على القناة.

حصيلة رقمية استثنائية

الريادة الرقمية لميدي1 تيفي تكرست و تعززت سنة 2017 بتناغم مع تمركز القناة وصورتها المتميزة. فبأكثر من 6 ملايين من المعجبين على الفيسبوك، و قرابة مليون من المشتركين في اليوتوب، و مليون ونصف مغرد على تويتر، ميدي1 تيفي باتت “علامة” قوية في العالم الرقمي بحضور مكثف و بارز على وسائط التواصل الاجتماعي.

و بفضل تغطيته الغنية و المتواصلة للأحداث، فإن موقع ميدي1 تيفي، إضافة إلى تطبيقه المتنقل، عرفا سنة استثنائية بتسجيل  73مليون زيارة، مسجلا في ذات الوقت أحسن تصنيف ضمن قائمة المواقع العشرة الإخبارية الأولى بالمغرب.

وللتذكير فقد أنشئت قناة “ميدي 1تيفي” في العام 2006 تحت إسم “ميدي 1سات” كقناة للأخبار المتواصلة مزدوجة اللغة وللقرب في المنطقة المغاربية وحددت مهمتها في حمل وإيصال وجهة النظر المغاربية إزاء الأحداث الدولية. وفي العام 2010، تم تحويلها إلى قناة عامة مع تغيير اسمها ليصبح “ميدي 1تيفي” وتركيز برامجها على الترويج للنموذج المجتمعي المغربي.

Read Previous

15 مليون مشاهد مغربي يتابعون أسبوعيا برامج قناة “ميدي1 تيفي”

Read Next

استخلاص واجبات الحج بالنسبة للمرحلة الثانية ما بين 19 و23 مارس الجاري