موقع “اليوم 24” يروج الأكاذيب والمحامي زيان يحرض على عدم تنفيذ قرارات المحكمة

أصر موقع “اليوم 24” لناشره توفيق بوعشرين، على ترويج الأكاذيب حين ادعى في مقال أن رئيسة تحريره حنان باكور دخلت في حالة غيبوبة، بعد اقتحام أمني لبيت كانت تختبئ فيه في سياق رفضها الإستجابة لقرار المحكمة القاضي بحضورها كمصرحة وشاهدة في ملف بوعشرين. واثث الموقع المذكور اكاذيبه حين قال إن القوات العمومية قطعت التيار الكهربائي والماء قبل تنفيذ العملية.
والواقع أن رجال الأمن نفذوا قرار المحكمة بإحضار بعض المصرحات عن طريق القوة العمومية بعد اصرارهن على عدم الحضور، وقد كن توصلن بلستدعاءات المحكمة قصد المثول أمامها كشاهدات.
وكان دفاع الضحايا في هذا الملف التمس من المحكمة استدعاء المصرحات غير المشتكيات، وهو نفس الملتمس الذي تقدمت به النيابة العامة. وبعدها رأت المحكمة الإستجابة لهذا الملتمس. غير أن بعض المصرحات تمسكن برفض الحضور، بتحريض من محاميهن، ما دفع المحكمة إلى إقرار احضارهن بالقوة العمومية.
وفي نهاية الأمر توصلت القوات العمومية المعنية بتنفيذ قرار المحكمة إلى مكان اختباء مصرحتين، ويتعلق الأمر بكل من حنان باكور وعفاف بناني، حيث كانتا مختبئتين بأحد منازل اصهار بوعشرين.
وقالت مصادر صحافية، اليوم الإثنين 4 يونيو الجاري، أن المحامي زيان أحدث الفوضى وحاول عرقلة عمل القوات العمومية، متماديا في تحريضه المصرحات على عدم الإستجابة لقرار المحكمة.

Read Previous

الاعتداء على رجل وامرأة بضواحي آسفي : متابعة 13 شخصا في حالة اعتقال وشخصا واحدا في حالة سراح

Read Next

 البكالوريا البيضاء أو حين تكون التكنولوجيات الحديثة في خدمة “التربية والتعليم”