منتخب قطر الأولمبي يتأهل الى نهائيات بطولة كأس آسيا 2020

تمكن المنتخب القطري الأولمبي تحت 23 عاما لكرة القدم من التأهل الى نهائيات بطولة كأس آسيا 2020 في تايلاند، بعد حصوله على التعادل، في المباراة التي جمعته اليوم الثلاثاء في الدوحة بنظيره العماني، ضمن منافسات المجموعة الأولى لتصفيات الكأس والمؤهلة بدورها إلى أولمبياد طوكيو 2020.

وجاءت نتيجة المباراة بتعادل الجانبين بهدفين لمثلهما، حيث تم تسديد هدفي المنتخب القطري الأولمبي في الدقيقتين 49 و72، فيما جاء تسجيل هدفي المنتخب العماني في الدقيقة 20 والدقيقة 77.

وعرفت المباراة الثانية، التي جرت اطوارها اليوم أيضا بالدوحة، ضمن ذات المجموعة، تغلب منتخب أفغانستان على نظيره النيبالي بثنائية نظيفة.

وبهذه النتيجة، تصدر المنتخب القطري المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط جمعها من فوزين وتعادل، وبفارق الأهداف عن المنتخب العماني، وحل في المركز الثالث المنتخب الأفغاني برصيد 3 نقاط، وتذيل منتخب النيبال ترتيب المجموعة برصيد خال من النقاط.

وكان المنتخب القطري الأولمبي تخطى عقبة نظيره الأفغاني في المواجهة الأولى بثنائية نظيفة، ثم اكتسح نظيره النيبالي في المواجهة الثانية بخماسية دون رد، وتعادل اليوم بهدفين لمثلهما أمام نظيره العماني.

أما المنتخب العماني فقد كانت بدايته إيجابية أيضا حيث حقق الفوز بدوره في مناسبتين، الأولى على حساب منتخب النيبال بهدف دون رد، وفي المواجهة الثانية فاز على نظيره الأفغاني بهدفين مقابل هدف.

ويحصل على التأهل في هذه المنافسات صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الـ11، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات فائزة بالمركز الثاني، إضافة الى منتخب الدولة المستضيفة، على أنه في حال حصل منتخب الدولة المضيفة للنهائيات (تايلاند) على إحدى بطاقات التأهل المباشر، فإن خامس أفضل منتخب يحصل على المركز الثاني في المجموعات يتأهل لإكمال عقد المنتخبات المتأهلة إلى النهائيات.

وتجدر الإشارة الى أن المنتخبات الثلاثة الأولى المتأهلة الى النهائيات تحصل على بطاقات التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية 2020.

Read Previous

صحيفة غانية: المؤتمر الإفريقي بمراكش دعم راسخ لحل سياسي لقضية الصحراء

Read Next

دراسة: أزيد من 32 مليون شخص تأثروا بانعكاسات الاحتباس الحراري في إسبانيا