مفاجأة.. الحكم بالسجن على كريستيانو رونالدو 23 شهراً وغرامة 19 مليون يورو

وقع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الحالي وريال مدريد السابق، اليوم الثلاثاء على اتفاق التصالح مع مكتب إدعاء مدريد، والذي على أساسه صدر حكم على اللاعب بالسجن لمدة 23 شهراً وغرامة قدرها 18.8 مليون يورو لتهربه من دفع 5.7 مليون دولار لوزارة المالية الإسبانية بين عامي 2011 و2014.

وقالت مصادر قضائية لـ(إفي) إن المهاجم البرتغالي أقر بالوقائع أمام محكمة مقاطعة مدريد في محاكمة لم تستغرق سوى بضع دقائق، لكونها إجراءات شكلية بعد الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين دفاع اللاعب ومكتب المدعي العام.

وبهذه الطريقة، قبل رونالدو عقوبة السجن 23 شهرا ودفع غرامة بمقدار 18.8 مليون يورو، لارتكابه أربع جرائم ضريبية بين عامي 2010 و2014 – حين كان يلعب في ريال مدريد- تهرب بموجبها من دفع ضرائب بقيمة 5.7 ملايين يورو.

وفي ظل الحشد الإعلامي أمام المحكمة، وصل اللاعب صباح اليوم إلى المحكمة في شاحنة سوداء برفقة صديقته العاطفية جورجينا رودريجيز، وكان يرتدي بذة سوداء ونظارة شمس تحمل نفس اللون وابتسم للجميع ووقع على بعض الأوتوجرافات قبل أن يدخل إلى المبنى.

واستمرت الجلسة داخل المحكمة خمس دقائق فقط رد فيها اللاعب بـ”نعم” على الأسئلة التي طرحت عليه، واعترف بالوقائع التي نسبت له، وأعلن قبوله للاتفاق بين النيابة ووزارة المالية لتفادي دخوله السجن.

وبعدها غادر اللاعب، الذي سيكمل بعد أسبوعين عامه الـ34 والأفضل في العالم خمس مرات، المحكمة وقد ازدادت ابتسامته وفي يده جورجينا، دون أن يتوقف للإدلاء بتصريحات للصحفيين الذين انتظروا لساعات أمام المبنى، واقتصر على القول بأن الأمور سارت على نحو “مثالي” قبل أن يصعد إلى الشاحنة.

Read Previous

«واتس آب» يصدم مستخدميه

Read Next

الداودي بالبرلمان.. المغرب متأخر 200 عام