الجزولي يعقد سلسلة اجتماعات بكيغالي مع مسؤوليين روانديين على هامش منتدى الرؤساء التنفيذيين لإفريقيا

عقد الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلف بالشؤون الإفريقية السيد محسن الجزولي، اليوم الثلاثاء بكيغالي، سلسلة اجتماعات ثنائية مع مسؤولين روانديين، على هامش الدورة السابعة لمنتدى الرؤساء التنفيذيين لإفريقيا، المنعقد يومي 25 و26 مارس الجاري بالعاصمة الرواندية.

وهكذا، أجرى السيد الجزولي مباحثات مع الوزير الأول الرواندي إدوارد مغيرنت ومع وزير الدولة المكلف بالشؤون الخارجية والتعاون اوليفيي ندوهانغيريه، وكذا مع رئيسي الجمعية الوطنية ومجلس الشيوخ على التوالي دوناتيل موكاباليسا وبرنارد ماكوزا. وخلال هذه المباحثات، شدد الوزير المنتدب على الأهمية التي يوليها المغرب لعلاقاته مع رواندا، التي شهدت طفرة نوعية بعد الزيارة التاريخية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لكيغالي سنة 2016. كما أعرب عن ارتياح المملكة لمتانة العلاقات الثنائية ولانعقاد اللجنة المشتركة بالرباط يوم 19 مارس الجاري والتي تم خلالها التوقيع على 12 اتفاقية جديدة بين الجانبين. 

من جهة اخرى، شدد السيد الجزولي على أهمية تفعيل الاتفاقيات الثنائية الموقعة خلال الزيارة الملكية واستكشاف فرص تعاون جديدة، خصوصا في قطاعات البنوك والطاقة والسياحة والتكوين. وانطلقت أشغال الدورة السابعة للمنتدى الاقتصادي للرؤساء التنفيذييين في إفريقيا، أمس بكيغالي، بحضور نحو 1500 مشارك من 70 بلدا، منهم رؤساء دول وممثلون عن مؤسسات حكومية، ورؤساء شركات إفريقية ودولية.

Read Previous

المدعية العامة بالمملكة الإسبانية: الثقة المتبادلة بين المغرب وإسبانيا تساهم في توطيد التعاون الثنائي في مجالات متعددة

Read Next

تركيا وروسيا تسيران أول دورية في “تل رفعت” السورية