فيديو: الوزير الأول البرتغالي يصل إلى الرباط في زيارة عمل للمملكة

وصل الوزير الاول البرتغالي، أنطونيو كوستا، الاثنين 04 دجنبر إلى مطار الرباط- سلا في زيارة عمل للمملكة تستمر يومين.

وكان في استقبال السيد انطونيو كوستا، لدى وصوله إلى مطار الرباط سلا، رئيس الحكومة، السيد سعد الدين العثماني.

وبعد استعراض تشكيلة من وحدة الشرف التابعة للقاعدة الجوية الملكية الأولى أدت التحية، تقدم للسلام على الوزير الاول البرتغالي، على الخصوص، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، السيد مصطفى الرميد، ووزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، السيد عزيز الرباح، والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، السيد محمد بنعبد القادر، وكاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، السيدة مونية بوستة.

كما تقدم للسلام على السيد كوستا والي جهة الرباط سلا القنيطرة عامل عمالة الرباط، ورئيس مجلس الجهة، وعامل عمالة سلا، ورئيس المجلس الجماعي لسلا، وسفير البرتغال بالرباط وسفير المغرب بالبرتغال.

وسيترأس الوزير الأول البرتغال، الذي يرافقه في هذه الزيارة وفد هام يضم أعضاء من الحكومة ومسؤولين سامين ورجال أعمال، إلى جانب رئيس الحكومة السيد العثماني، الدورة الـ13 للاجتماع من مستوى عال بين المغرب والبرتغال. وستتوج أشغال الاجتماع بالتوقيع على اتفاقيات تعاون تغطي مختلف المجالات.

كما سيعطي السيد كوستا، إلى جانب السيد العثماني، انطلاقة أشغال المنتدى الاقتصادي المغربي البرتغالي وسيجري أيضا محادثات مع رئيس الحكومة ورئيسي مجلسي النواب والمستشارين.

Read Previous

مديرية الأمن تطلب التبليغ عن المتورطين في قضايا النصب المتعلقة بالتوظيف مقابل مبالغ مالية

Read Next

بلاغ للديوان الملكي بخصوص استقبال الملك محمد السادس للجينرالين عروب وبن سليمان