روسيا تؤكد على اهتمامها بتوسيع العلاقات الاقتصادية مع واشنطن وتحسين مناخ الاستثمار

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء، أن موسكو مهتمة بتوسيع العلاقات الاقتصادية مع الولايات المتحدة، وتعتزم تحسين مناخ الاستثمار.

وأضاف لافروف ،خلال لقائه مع ممثلي غرفة التجارة الأميركية في روسيا ، أن “التفاعل الروسي الأميركي لم يصل اليوم إلى مستوى ما يملكه من إمكانيات ومؤهلات ،و تود موسكو أن نعطي هذا التعاون الاستثماري والاقتصادي دفعة إضافية” .

و في هذا الصدد أعرب عن استعداد روسيا “تعزيز التعاون في مجال الأعمال بشتى الوسائل”، مشيرا إلى أن موسكو “أكدت مرارا رغبتها في تحسين التعاون الاقتصادي ومناخ الاستثمار”.

وأضاف رئيس الدبلوماسية الروسية “نرغب بجذب الأعمال الأجنبية، بما في ذلك الأميركية ، وتهيئة الظروف المواتية لذلك، ونأمل باتخاذ موقف إيجابي متبادل تجاه روسيا في الولايات المتحدة” ، داعيا في الوقت ذاته رجال الأعمال الأميركيين الى “المشاركة النشطة في مختلف المنتديات الاقتصادية، بما في ذلك منتدى سان بطرسبروغ الاقتصادي الدولي ، الذي سينعقد في شهر يونيو القادم”.

يشار في هذا السياق، الى أن الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة وغرفة التجارة الأميركية في روسيا، كانا قد توصلا في الـ14 من شهر فبراير الماضي، إلى اتفاق حول التعاون في البحث عن مشاريع استثمارية ،بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية بين روسيا والولايات المتحدة.

Read Previous

الدورة الثانية للجنة المشتركة المغربية الليبيرية.. توقيع عدد من اتفاقيات التعاون

Read Next

النيجر تهنئ المغرب على نجاح المؤتمر الوزاري الإفريقي