رابطة الدوري الألماني تنتقد الخطط الاصلاحية لدوري ابطال اوروبا

انتقد نائب رئيس رابطة الدوري الألماني لكرة القدم بيتر بيترز الخطط المزعومة من قبل الاندية الاوروبية الكبيرة لادخال إصلاحات جذرية على مسابقة دوري أبطال اوروبا.

وأكد بيترز أنه يتعين على الدوري الالماني الدفاع عن نفسه في أعقاب التقارير التي تشير إلى أنه يمكن أن تطرأ تعديلات جذرية على المسابقة القارية عن طريق اعتماد نظام المباريات في نهاية الاسبوع والهبوط والترفيع.

وفي حديث لصحيفة “بيلد” الالمانية قال بيترز “حتى الآن، تعتبر المسابقات الاوروبية ملحقا معقولا لمنتجنا الاساسي، ألا وهو الدوري الالماني، وستبقى كذلك”.

وتابع “أي شيء يمكن ان يؤذي وضع +بوندسليغا+ هو امر لن أوافق عليه. علينا أن ندافع عن أنفسنا تجاهه”.

وكانت صحيفة “وول ستريت” الأميركية قد ذكرت الاسبوع الماضي أن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (ويفا) ورابطة الأندية الأوروبية والتي تمثل 232 ناديا أوروبيا، تناقشا بشأن اصلاحات جذرية من شأنها أن تبدل هيكيلة تنظيم كرة القدم الاوروبية.

ووفقا لتقرير آخر نشرته “بيلد” في نهاية هذا الاسبوع، قدم رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي أندريا أنييلي الذي يترأس الرابطة، مقترحات ملموسة في اجتماع بين ويفا ورابطة الاندية في مدينة نيون السويسرية الثلاثاء الماضي.

وأشار التقرير الى أن أنييلي قد أوجز خطة “متفجرة” من أجل جعل جميع المسابقات الاوروبية وفقا لنظام دوري متماسك عقب انتهاء الدورة الزمنية الحالية لمسابقة دوري الابطال عام 2024.

ووفقا لم ورد، ستتم اعادة تنظيم المسابقة القارية مع توزيع الاندية بين 4 مجموعات من 8 أندية كل منها، على أن تتأهل الاندية التي تحتل المراكز الاربعة الاولى من كل مجموعة إلى دور خروج المغلوب.

أما الفرق التي تحتل قاع مجموعتها، فتهبط إلى الفئة الثانية، المؤلفة بما يعرف حاليا باسم مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

وسيؤثر هذا النظام الجديد على النظام التقليدي المعتمد لتأهل الاندية الى المسابقات الاوروبية عن طريق دورياتها المحلية.

-“غير مقبول”-

ووصفت “بيلد” الخطط بأنها “تقديم لدوري السوبر الاوروبي من الباب الخلفي”.

ومن بين الاصوات المنتقدة للتعديلات جورج بانغل الامين العام لرابطة الدوريات الاوروبية المحترفة، الذي صرح لـ “بيلد” أنه “في حال كانت هذه التقارير صحيحة، وانا لا أشك بذلك، فسيصبح دوري ابطال اوروبا دائرة مغلقة بدءا من عام 2024”.

وتابع “ستشارك الاندية الـ 32 الكبيرة ذاتها تقريبا كل عام، بدون أن يحصل أبطال الدوريات المحلية على فرصة للتأهل. سيكون الأمر غير مقبول”.

ونأى خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، في وقت سابق من الأسبوع الحالي بنفسه عن المقترحات، وأصر على أن الدوري الإسباني لن يبدل روزنامته الكروية للتماشي مع مباريات دوري أبطال اوروبا في عطلة نهاية الأسبوع.

وقال تيباس الجمعة “لن نتوقف عن اللعب في عطلة نهاية الاسبوع”، مضيفا “كما بامكاني أن اضمن ان +الليغا+ ستضم 20 ناديا للسنوات العشرين القادمة”.

وختم “ما يقلقني أن مديري هذه الاندية الكبيرة لا يدركون مدى الأذى الذي سيلحقونه بأنديتهم”.

Read Previous

عمان والولايات المتحدة توقعان اتفاقية إطارية لتعزيز العلاقات العسكرية

Read Next

فيديو: الشرطة المغربية تفرق بخراطيم المياه لتفريق احتجاجات الأساتذة المتعاقدين