جـامعة سيدي محمد بن عبد الله: محادثة هاتفية حول “متاجرة” في مقاعد الماستر والوزارة تفتح تحقيقا

دخل خالد الصمدي، كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، على خط واقعة تسجيل صوتي تداول على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، يوثق وقائع مساومة بين شخصين للولوج إلى مسلك ماستر قانون المنازعات العمومية بجامعة فاس، بقيمة أربعة ملايين سنتيم.

وفي هذا الشأن، أعلن الصمدي عن فتح تحقيق في الموضوع، قائلا في تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك”: إنه “حرصا على صيانة سمعة الجامعة المغربية بمختلف مكوناتها وحماية لمصداقية شهاداتها، فقد تم إحالة الملف على المصالح المختصة بالوزارة لإجراء تحقيق في الموضوع، من أجل اتخاذ ما يلزم من قرارات”.

ويدور التسجيل الصوتي الذي اطلع عليه موقع القناة الثانية، وتصل مدته الزمنية الى 3 دقائق و30 ثانية،حول  محادثة بين طرفين، حيث يعرض الأول خدمته للتوسط للطرف الثاني من أجل الولوج إلى الماستر المذكور بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بفاس، وضمان نجاحه في المباراة وأيضا الحصول على الشهادة مقابل مبلغ 40 ألف درهم.

وحسب مضمون المكالمة الهاتفية، فقد استفاد من هذا العرض 35 طالبا، وأكد الوسيط أن خمسة مقاعد فقط ما زالت شاغرة، داعيا إياه إلى “الاسراع والاستفادة من هذه الفرصة التي لا تعوض” حسب ذات التسجيل.  

Read Previous

تيفلت: مفتش شرطة ممتاز يستخدم مسدسه لتوقيف شقيقين عرضا حياة المواطنين وعناصر الشرطة لتهديدات خطيرة

Read Next

5 أمور وجب عدم القيام بها مباشرة بعد الأكل