جامعة الكرة المغربية تعاقب عدة فرق بسبب شغب الجماهير والشهب الاصطناعية

أصدرت اللجنة المركزية التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يوم الأربعاء 10 أكتوبر 2018 عقوبات في حق عدد من الأندية المشاركة في منافسات كأس العرش.

وحسب بلاغ للجنة فقد تم تغريم فريق نهضة بركان، مبلغ 20 ألف درهما، لدخول أحد مشجعيه لأرضية الملعب البلدي مما تسبب في توقيف المباراة التي جمعته بنادي الدفاع الحسني الجديدي برسم ربع نهاية كأس العرش، لمدة دقيقة، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

كما تم تغريم فريق سريع واد زم، مبلغ 55 ألف درهما، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية، ورميها على أرضية الملعب، مما تسبب توقيف المباراة التي جمعته بنادي الرجاء الرياضي برسم ربع نهائي كأس العرش لمدة 5 دقائق، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

وتم  تغريم فريق الرجاء الرياضي، مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية، في المباراة التي جمعته بنادي سريع واد زم برسم ربع نهاية كأس العرش، مع تسجيل حالة العود، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

وأصدرت اللجنة قرارا يقضي بتغريم فريق الوداد الرياضي، مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية، في المباراة التي جمعته بنادي اتحاد طنجة برسم ثمن نهائي كأس العرش، مع تسجيل حالة العود، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

ومبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية، في المباراة التي جمعته بنادي أولمبيك أسفي برسم ربع نهاية كأس العرش، مع تسجيل حالة العود وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

كما تم تغريم فريق اتحاد طنجة، مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية، في المباراة التي جمعته بنادي الوداد الرياضي برسم ثمن نهائي كأس العرش، مع تسجيل حالة العود، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

وقامت اللجنة بتغريم فريق أولمبيك أسفي، مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية، في المباراة التي جمعته بنادي الوداد الرياضي برسم ربع نهاية كأس العرش، مع تسجيل حالة العود وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

و تغريم فريق الوداد الرياضي الفاسي مبلغ 1500 درهما لحصول فريقه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق سطاد المغربي، لحساب ربع نهاية كأس العرش، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

Read Previous

تصريح أخنوش بعد الخطاب الملكي: القطاع الفلاحي سيصبح جزءا من حل البطالة

Read Next

رئيس الحكومة يدعو إلى تعبئة جماعية وتنويع الشركاء للقضاء على الأمية