الدار البيضاء: توقيف سيدة عرضت شرطيا للإهانة والقذف أثناء مزاولة مهامه

أفادت ولاية أمن الدار البيضاء، اليوم الأحد، أن مصالحها الأمنية قامت بتوقيف سيدة عرضت شرطيا للإهانة والقذف، بعد رفضها قيامه بمراقبة وثائق سيارتها عند سد إداري بمنطقة أمن البيضاء أنفا.

وأوضحت الولاية، في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، أن الأمر يتعلق بسيدة تبلغ من العمر 29 سنة، تم ايقاف المركبة التي كانت تتولى قيادتها، من أجل مراقبة وثائقها من قبل عناصر الأمن الوطني على مستوى السد الإداري المنصب بطريق أزمور بالنفوذ الترابي لمنطقة أمن البيضاء أنفا.

وأضافت أن السيدة لم تتقبل الأمر، وعملت على توجيه الاتهامات وعبارات السب والشتم والتهديد للعناصر الأمنية العاملة بعين المكان بحضور شهود عيان.

وحسب المصد ذاته، فإن أحد العناصر الأمنية، التي تعرضت للإهانة أثناء وبسبب تأدية المهام الموكلة له، قام بتوثيق وتسجيل الوقائع الكاملة للنازلة منذ بدايتها بواسطة الكاميرا المثبتة على زيه الرسمي والتي توفرها المديرية العامة للأمن الوطني لهذا الغرض.

وأبرت أنه تم تسليم التسجيل للمصلحة التي أشرفت على البحث في موضوع هذه القضية، التي تبين أن وقائعها تعود إلى يوم 21 يوليوز الجاري.

وذكرت أنه تم وضع المعنية بالأمر تحت تدبير الحراسة النظرية، على أساس تقديمها أمام النيابة العامة المختصة التي كانت تشرف على البحث منذ بدايته.

وكان مستعملو مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي، قد تداولوا مؤخرا، مقطع فيديو تظهر فيه سيدة وهي تعمل على توجيه التهديدات والاتهامات لأحد رجال الأمن الوطني بالشارع العام بسبب رفضها قيامه بمراقبة وثائق سيارتها.

ويشار إلى أن الشريط المنشور كان قد سجله أحد مستعملي الطريق، في حين أن الشريط الذي وثقه موظف الأمن أحيل على النيابة العامة المختصة لضرورة البحث القضائي.

Read Previous

الملك يستقبل رئيس المجلس الأعلى للحسابات الذي رفع لجلالته التقرير السنوي المتعلق بأنشطة المحاكم المالية

Read Next

الملك محمد السادس: المغرب وطننا جميعا وعلينا أن نحافظ عليه